نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الجمعة ١٦ آب

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: اندلع حريق في حديقة مدرسة جميلة القيسية في الجادة السادسة من منطقة المهاجرين ولم يعرف سبب الحريق بعد ويرجح وفق وكالة سانا التابعة للنظام أن يكون ماسا كهربائيا أو عقب سيجارة مشتعلة، حسب وصفها.

 

– حلب: أعلنت فصائل المعارضة عن تدمير عربة “بي إم بي” لقوات النظام على محور تل علوش بالريف الجنوبي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

 

فيما انفجر لغم مزروع بسيارة في شارع السرفيس بمدينة عفرين بالريف الشمالي، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط، حسب الدفاع المدني.

 

– إدلب: قصف الطيران الحربي مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون وسراقب والشيخ مصطفى والتمانعة وكفرسجنة والركايا ومدايا والفطيرة وحيش وموقا والعامرية وعابدين والموزرة وبداما والناجية، ما أدى لسقوط شهيد في كفرسجنة، حسب تصريح مسؤول في الدفاع المدني لـ “جسر”.

 

ميدانياً شنت فصائل المعارضة هجوماً معاكساً تمكنوا خلاله من قتل وجرح العشرات من عناصر الأسد، حيث تم تفجير بعربة مفخخة استهدفت تجمع للعناصر.

 

كما تم تدمير دبابة وعربة “بي إم بي” ومدفع “23” وآلية عسكرية مثبت عليها رشاش عيار ٢٣ وسيارة نقل جنود عسكرية بعد استهدافها بصواريخ مضادة للدروع، وتم استعادة السيطرة على قرية سكيك.

 

أعلنت هيئة تحرير الشام عن قتل ما لا يقل عن 14 عنصر للنظام بكمين محكم على محور تل ترعي وذلك أثناء محاولتهم التقدم في المنطقة.

 

بدورها استهدفت الفصائل مواقع قوات النظام في تل سكيك وتل ترعي وكفرعين وعطشان بصواريخ الغراد وقذائف الهاون والمدفعية، وحققت إصابات مباشرة خلفت العديد من القتلى والجرحى، حسب بيان رسمي.

 

– حمص: سمع أصوات انفجارات متتالية في ريف حمص الغربي فيما سقط صاروخ مجهول المصدر في قرية بصدقين التابعة لصافيتا في ريف طرطوس، بحسب مصادر إعلامية.

 

وبحسب التلفزيون السوري فأنّ دفاعات النظام الجوية تصدت لصاروخ معادي قادم من اتجاه لبنان وتم تدميره فوق مدينة مصياف بريف حماة الغربي، حسب زعمه.

 

– حماة: قصف الطيران الحربي مدن وقرى كفرزيتا ومورك واللطامنة والمنصورة والحويجة والحواش والعميقة والصهرية وميدان، بريف حماة الشمالي والغربي.

 

– ديرالزور:: جرح أحد صيادي الأسماك برصاص قوات النظام بالقرب من بلدة محيميدة بالريف الغربي، بحسب مصادر إعلامية.

 

– الرقة: شهدت مدينة مدينة الطبقة بالريف الغربي، إعدام 7 مدنيين ميدانياً بعد تكبيل أيديهم على يد مجهولين، ومن ثم قاموا بسرقة أغنام أهالي القرية وسيارتين وممتلكات أُخرى.

 

– الحسكة:: قُتل عنصر من “قسد” برصاص مجهولين قرب قرية الحدادية بالريف الجنوبي، وفقاً لما ذكرت مصادر إعلامية متطابقة.

 

– اللاذقية: اندلعت اشتباكات عنيفة على جبهة كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، اسفرت عن تدمير دبابة وعطب أخرى لقوات النظام التي حاولت التقدم فيما قتل العديد من العناصر بحسب بيان صادر عن المعارضة.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – الطيار الذي وقعت طائرته من دير الزور.. بلدة البصيرة! 

 

2 – في مخيم الهول: معارك من أجل ماء الشرب وآخر ضحاياها طفل في السابعة.

 

3 – عبر الكشف عن محتويات هاتف خليوي: قوات شيخ الكرامة تفضح مخططات الامن العسكري وحزب الله في السويداء.

 

4 – مظلوم عبدي يكشف تفاصيل المنطقة الآمنة: تبدأ من سري كانيه (رأس العين) وتل أبيض وستمتد بعدها إلى مناطق كوباني وقامشلو وديرك.

 

قد يعجبك ايضا