نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الجمعة ٢٦ تمّوز 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: أكد مراسل صحيفة جسر تعرض أرياف مدينة حلب شمال البلاد لغارات جوية أودت بحياة خمسة أشخاص وإصابة ٦ بين صفوف المدنيين.

 

يأتي ذلك بعدما شنت طائرات حربية تابعة لقوات النظام عدة غارات جوية استهدفت منازل المدنيين في ريفي حلب الغربي و الجنوبي.

 

وفي التفاصيل استشهاد رجل و امرأة و أصيب طفل في مدينة الأتارب جراء قصف جوي  كما استهدفت بغارة جوية قرية أورم الصغرى دون وقوع إصابات.

 

وفي سياق متصل استهدفت الطائرات الحربية بلدة البوابية في جنوب حلب، ما أسفر عن سقوط ثلاثة شهداء كما طال القصف منطقة النخيل و الإيكاردا و قرية البرقوم في الريف الجنوبي ما خلّف ثلاث إصابات في القرى المستهدفة، وفقاً لبيان الدفاع المدني.

 

– إدلب: كشف مصدر مسؤول في الدفاع المدني لـ “جسر” عن استشهاد رجلين و أصيب خمسة آخرين جراء 3 غارات جوية استهدفت أطراف مدينة معرة النعمان.

 

كما الحال في بلدة كفروما حيث استشهدت امرأة و طفل و أصيب ٧ رجال و٤ أطفال جراء غارة جوية للطيران الحربي و قصف بالبراميل المتفجرة استهدف البلدة، وفقاً لما ورد في تصريح صحفي حصلت عليه “جسر” من مديرية الدفاع المدني.

 

– حماة: قصفت الطائرات المروحية والحربية مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ومورك ولطمين والسرمانية ولحايا وزيزون، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

 

بالمقابل أعلنت فصائل المعارضة عن استهداف مواقع قوات النظام في مطار حماة العسكري ومعسكر جورين وقرى شطحة وسلحب وعين الكروم ومصياف بصواريخ الغراد.

 

– ديرالزور: تعرض حاجز عسكري تابع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” على أطراف قرية الجردي بالريف الشرقي، لهجوم مسلح شنه مجهولين. 

 

– الرقة: وقع انفجار ناتج عن عبوة ناسفة بدورية تابعة للوحدات الشعبية قرب بلدة الجرنية بالريف الغربي.

 

– درعا: قتل “فراس مسالمة” في بلدة اليادودة، وهو عنصر سابق في فصائل المعارضة على يد مجهولين.

 

في حين انفجرت سيارة تابعة لقوات النظام مركونه أمام مقر المخابرات الجوية ضمن بناء البلدية ببلدة تسيل بريف درعا الغربي.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – مقال جسر يطيح بمدير مشفى الفرات بدير الزور.

 

2 – ريف حلب: استشهاد الطفل بسام متأثرا بجراحه جراء قصف قوات النظام.

 

3 – “قسد” تشن حملة لجمع الأسلحة من الأهالي في ريف الحسكة الجنوبي بذريعة البحث عن خلايا “داعش”.

 

4 – ريف ادلب: عشرة شهداء بينهم نساء وأطفال نتيجة القصف.

 

قد يعجبك ايضا