نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الجمعة ٢ آب 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: أعادت وزارة الكهرباء في حكومة النظام، تفعيل برنامج التقنين على مناطق دمشق وريفها، بعد انتهاء موسم الامتحانات الدراسية، ويستمر برنامج التقنين في شهر آب رغم ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

 

– حلب: اعتقلت هيئة تحرير الشام العقيد “عفيف السليمان” قائد جيش إدلب الحر وعضو مجلس القيادة في الجبهة الوطنية للتحرير على حاجز الغزاوية قرب مدينة دارة عزة بالريف الغربي.

 

-إدلب: كشف مصدر مسؤول في الدفاع المدني لـ “جسر”، عن استشهاذ طفلتين وجرح طفل آخر جراء قصف طال مدينة جسر الشغور بـ 7 صواريخ راجمة استهدفت منازل المدنيين و مسجدين و مدرسة في المدينة

 

وبحسب تصريح الدفاع المدني فإن سيدة استشهدت و أصيب طفلين و رجلين جراء غارتين جويتين للطيران الحربي استهدفت مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي.

 

-حماة: أعلنت وكالة إباء التابعة لـ “هيئة تحرير الشام” عن تفجير عربة مفخخة في تجمع لقوات النظام بقرية حصرايا بريف حماة الشمالي.

 

في حين اندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام على محاور قريتي الزكاة وحصرايا بالريف الشمالي.

 

يأتي ذلك عقب تقدم للنظام على تلك المحاور فيما قالت الفصائل أن المعارك محتدمة نتج عنها اعادة بسط السيطرة على المواقع التي تقدم إليها النظام في قرية “الزكاة”.

 

ميدانياً قصفت الفصائل بصواريخ الغراد مواقع قوات النظام في قرى أبو رعيدة والجبين وشليوط ووادي حسمين والحماميات وتلتها الاستراتيجية.

 

وكشف الدفاع المدني عن سقوط شهيد في لطمين، مشيراً إلى أن إحدى الغارات استهدفت فريق الإنقاذ لدى الدفاع المدني في مدينة اللطامنة، ما أسفر عن تدمير سيارة وأدوات إسعاف وإطفاء.

 

– ديرالزور: قتل وأصيب عدد من عناصر قوات النظام والميليشيات الإيرانية شرقي دير الزور، فجر اليوم، عقب الهجوم الذي شنه عناصر من تنظيم “داعش” على أطراف مدينة “البوكمال”.

 

في حين أقدم مجهولين على قتل شاب من أبناء بلدة أبو حمام إثر قيام مجهولين بإطلاق النار عليه في بلدة الطيانة بالريف الشرقي.

 

– الرقة: أفادت مصادر إعلامية بتنفيذ عملية إنزال جوي فجر في قرية مليحان بالريف الشمالي، من قبل التحالف الدولي.

 

– الحسكة: اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عشرات الشبان بعدما داهمت حي غويران بمدينة الحسكة. 

 

– اللاذقية: أعلنت الفصائل المقاتلة عن التصدي لمحاولة تقدم قوات النظام على محور الكبينة بالريف الشمالي، وسط قصف جوي من قبل الطيران الروسي على المنطقة.

 

– درعا: قتل المدعو “فادي القرعان” على يد مجهولين وهو عنصر سابق في صفوف الجيش الحر وانضم حديثاً إلى ميليشيات الفرقة الرابعة بالقرب من بلدة “المزيريب” غرب درعا.

 

– القنيطرة: استهدف الجيش الإسرائيلي موقع لقوات النظام في تل بريقة في رسم السد بريف القنيطرة الغربي بصاروخ واحد، حسب مصادر إعلامية. 

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – جهة مجهولة تنشر بياناً “مختلقاً” على لسان قبيلة الدمالخة وتذكر اسماء وهمية لا وجود واقعي لها.

 

2 – هيئة تحرير الشام تعتقل قائد جيش إدلب الحر.

 

3 – الحسكة: استخبارات قسد تعتقل ٩٠ شاباً في حي غويران بتهمة الانتماء لداعش.

 

4 – الاعتداء على سوري بالطعن من قبل أتراك لاتهامه بالتحرش بابنهم (فيديو).

 

قد يعجبك ايضا