نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الخميس ٢٦ أيلول

 

خاص: جسر التقرير اليومي.

 

– دمشق: نفذ خبراء عسكريون روس استعراض لتدريبات القوات الخاصة السورية التابعة للنظام بعد شهرين من في الموقع ذاته، بحضور عشرات الصحفيين من بينهم أجانب في محيط العاصمة دمشق.

 

وقالت شبكة “صوت العاصمة” إن دوريات تابعة لإدارة المخابرات العامة “أمن الدولة” نفذت حملة مداهمات في شارع منصور و شارع علي الوحش في بلدة حجيرة، اعتقلت خلالها شابين من العائدين إليها مؤخراً.

 

– حلب: قصفت مدفعية قوات النظام بلدات الخراصي وخان طومان وجزرايا بالريف الجنوبي، دون ورود أنباء عن إصابات.

 

أعلن فصيل “تجمع أحرار الشرقية” عن تحرير طالبتين من قبضة عصابة اختطفتهما بريف حلب شمالي سوريا، وذلك عقب المتابعة والمراقبة قام بنصب كمين في ناحية راجو، واستطاع من خلاله إلقاء القبض على العصابة وتحرير الفتاتين بحسب بيان رسمي.

 

– إدلب: قصفت مدفعية قوات النظام بلدتي ترملا ومعرة حرمة بالريف الجنوبي، بالمقابل خرجت مظاهرة لطلاب جامعة إدلب أمام مبنى كلية التربية في المدينة، لتجديد مطالب الثورة ورفض للجنة الدستورية.

 

ميدانياً أعلنت شكبة إباء عن مداهمة الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام مقرا لخلايا تنظيم داعش في مدينة الدانا بالريف الشمالي، وضبط كمية من العبوات الناسفة والمواد المتفجرة، بحسب الشبكة المقربة من “تحرير الشام”.

 

– اللاذقية: قصفت الطائرات المروحيات براميل متفجرة على تلال كبينة بالريف الشمالي، ترافقت مع قصف بصواريخ شديدة الانفجار.

 

– حمص: طال قصف جوي محيط بادية مدينة تدمر، تزامناً مع اشتباكات متقطعة بين قوات النظام وداعش في محيط المحطة الثانية دون إحراز تغيير على خريطة السيطرة بين الطرفين.

 

– درعا: قتل عنصر من الميليشيات الموالية للنظام في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي، بعد اشتباكات مع عناصر من أبناء المدينة.

 

وبحسب مصادر محلية اندلعت اشتباكات ضد عناصر تابعة للجان الشعبية في مدينة الصنمين في الحي الشمالي من المدينة.

 

في حين قتل “غالب الزعبي” مختار بلدة المليحة الشرقية بالريف الشرقي على يد مجهولين، ويعرف القتيل بموالاته ودعمه للنظام، وفق الشبكات المحلية.

 

– ديرالزور: استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية الحسينية باستهداف المنازل القريبة من معمل الورق في قرية إصلاح الحسينية بالريف الغربي بقذائف المدفعية.

 

وفي سياق متصل استهدفت قوات النظام المتمركزة في مدينة الميادين أطراف بلدة ذيبان بالريف الشرقي بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

 

استهدف تنظيم داعش مواقع عناصر تابعين للواء القدس الفلسطيني في بادية صبيخان بريف ديرالزور بقذائف صاروخية، نتج عنه قتلى وجرحى.

 

وقال مراسل صحيفة جسر أن قوات النظام شنت حملة مداهمات وتفتيش في بلدة الخريطة بالريف الغربي.

 

– الرقة: ألقى عناصر مجهولين يرجح انتمائهم للدواعش قنابل يدوية على منزل الكومين “عيسى الخميس” في قرية “عوجة بتير” شرق ناحية الكرامة بريف الرقة الشرقي، دون وقوع أي إصابات.

 

وفي السياق انفجرت عبوة ناسفة في مدينة الرقة بالقرب من مدرسة حطين استهدفت دورية تابعة لقسد، تلاها انفجار عبوة أخرى في ذات الموقع، وسمعت أصوات سيارات الإسعاف في المنطقة.

 

– الحسكة: انفجرت عبوة ناسفة صباح اليوم استهدفت حاجز “أم زر” عند مدخل مدينة الشدادي بالريف الجنوبي، دون معلومات عن حجم الخسائر.

 

اعتقلت “قسد” عشرات الشبان من مدينة رأس العين بالريف الشمالي بهدف سوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري التابعة لها.

 

– النشرة الجوية وحالة الطقس:

 

قال موقع هوى الشام أن ارتفاع عام على درجات الحرارة إعتباراً من اليوم الخميس 26 أيلول في جميع المناطق السورية وخصوصاً دمشق والمناطق الجنوبية والجزيرة و الشرق السوري.

 

حيث يستمر ارتفاع الحرارة حتى السبت القادم ومن ثم تعود الحرارة للإنخفاض بشكل تدريجي كما ذكر الموقع ذلك بوقت سابق قائلاً “لاتوقعات بحالات هامة حتى مطلع شهر تشرين الأول على الأقل”.

 

وجددت المديرية العامة للأرصاد الجوية تحذيرها من تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية خلال الليل وساعات الصباح الباكر وفي المنطقة الوسطى والقلمون وغوطة دمشق، وذلك خلال أيام الأسبوع الجاري.

 

– النشرة الاقتصادية وأسعار العملات:

 

كشف موقع “إقتصاد” عن تراجع سعر صرف الليرة السورية، خلال تعاملات الأسواق مؤخراً ليسجل قبيل الإغلاق أدنى مستوى له مقابل الدولار، منذ أسبوعين.

 

كنا وارتفع الدولار في العاصمة دمشق ليصل إلى 641 ل.س، فيما سجل الدولار في مدينة حلب،  642ل.س وكذلك في مدينة إدلب سجل نحو 642ل.س.

 

بالمقابل ارتفعت الليرة التركية في شمال البلاد لتصبح بـ 111 ليرة سورية؛ فيما حافظ الذهب على استقراره في دمشق، و أبقت جمعية الصاغة في دمشق، السعر الرسمي للذهب لليوم الثالث على التوالي.

 

كما وأبقت الجمعية أسعار الذهب مستقرة عند نفس الأسعار التي سجلتها يوم أمس، غرام الـ 21 ذهب بـ 25800 ليرة شراء، 26000 ليرة مبيع، بحسب الجمعية.

 

– دولياً: “التطورات السياسية والاقليمية” عقد اجتماع ضمن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونظيريه التركي، مولود جاويش أوغلو، والإيراني، محمد جواد ظريف، وذلك على هامش الدورة 74 من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

فيما رحب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، بتشكيل اللجنة الدستورية السورية كخطوة أولى نحو إحلال السلام المستدام في البلاد، وفق تعبيره.

 

كشفت وسائل إعلام تركية، إن القضاء الأمريكي بدأ فعلياً التحقيق في الدعوى المرفوعة ضد بنك “كويت ترُك”، العامل في القطاع المصرفي التركي، بناءً على اتهام للبنك بتحويل أموال لمصلحة حركة حماس الفلسطينية.

 

وقالت وكالة الأناضول الرسمية عن أن حافلة للشرطة التركية تعرضت لهجوم بعبوة ناسفة مصنوعة بشكل يدوي أو بنوع آخر من المتفجرات”، في منطقة يوريغير بولاية أضنة.

 

وأعلن مركز “وصول” لحقوق الإنسان بالتعاون مع “المجلس السوري الأمريكي” في بيان مشترك عن بدء تحركات لجنة من المدافعين عن حقوق الإنسان، بشأن أوضاع السوريين في لبنان.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – دير الزور بين واشنطن وطهران..وحرب الاستنزاف.

 

2 – أول رد “رسمي” حول وقف العمليات المالية لشركة “سيريتل”.

 

3 – في دمشق… طفلة تفقد إبهاماً في مدرستها والمدرسة ترفض التعويض.

 

4 – لأول مرة .. أغنية “سرقولنا البلد” يتداولها الموالون تنتقد رامي مخلوف وآل قاطرجي (فيديو الأغنية)

 

قد يعجبك ايضا