نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية السبت ٢٦ تشرين الأول

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: أفادت مصادر محلية، بأن الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد نفذت حملة مداهمات واعتقالات في مدينة حرستا بريف دمشق، طالت أكثر من 60 شاباً، بعضهم عادوا مؤخراً إلى المنطقة عن طريق لجان المصالحة.

 

– حلب: قصف الطيران الروسي بلدة تقاد بالريف الغربي، وقصفت مدفعية النظام قرية خلصة بالريف الجنوبي، دون ورود معلومات عن سقوط إصابات. 

 

– إدلب: قصفت الطائرات الحربية بلدتي معرة حرمة وحزارين، جنوب إدلب، فيما طال قصف مدفعي مدينة كفرنبل وبلدات كفرسجنة وبداما والتح، ما أدى لاستشهاد ثلاث نساء في بداما، والعديد من الجرحى في باقي المناطق، بحسب مصادر إعلامية في الدفاع المدني.

 

– حماة: قصفت مدفعية النظام قرى الحويجة والحواش وجسربيت الراس بالريف الغربي، فيما اقتصرت الأضرار على الماديات. 

 

– درعا: أفادت مصادر متطابقة بأن قوات النظام اعتقلت عدد من الشبان في منطقة المحطة بمدينة درعا جنوب البلاد.

 

– اللاذقية: أعلنت هيئة تحرير الشام عن مقتل عدد من قوات النظام على محاور تلال كبينة بالريف الشرقي، وسط قصف صاروخي طال محور الاشتباك. 

 

– ديرالزور: وثق مراسلي صحيفة “جسر” خروج مظاهرات حاشدة في بلدات ريف دير الزور رفضاً لدخول قوات الأسد والميليشيات التابعة له إلى المنطقة.

 

– الرقة: انفجرت عربة مفخخة في بلدة حمام التركمان بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط قتيل وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

 

النشرة الاقتصادية وأسعار العملات: 

 

وقال موقع الليرة اليوم المتخصص بالعملات الأجنبية أن سعر صرف الدولار بلغ سعر 647 شراءً و 650 مبيعاً أمام الدولار، وسعر 716 شراءً و 722 مبيعاً أمام اليورو، و 111 شراءً و 113 مبيعاً أمام الليرة التركية. 

 

فيما تدهورت قيمة الليرة التركية إلى 5.77 أمام الدولار، و 6.44 أمام اليورو، وسجَّل الدولار الأمريكي سعر 1.11 أمام اليورو.

 

يذكر أن الجمعية العامة للذهب كشفت أن سعر الذهب سجل 26958 ليرة سورية للغرام الواحد من عيار “21”، وسجل غرام الذهب من عيار “18” سعر 23107.

 

النشرة الجوية وحالة الطقس:

 

تستمر حالة عدم الإستقرار على معظم المحافظات السورية مع فرص لزخات مطر على دمشق و المناطق الجنوبية من سوريا وحمص على فترات متباعدة وأنسب فرص للمطر تكون ساعات المساء و الليل لليومين القادمين وتمتد الأمطار لتشمل أجزاء جيدة من المناطق الشرقية من سوريا

 

وتشير التوقعات أن فرص المطر على السواحل السورية خلال اليومين القادمين قليلة نسبياً وتصبح الفرص جيدة إعتباراً من الإثنين ومابعد وتكون رعدية يرافقها هطول حبات البرد أحيانا. 

 

وتمتد أيضاً على مناطق إدلب و حلب وأجزاء من حماه ولكن بالمقابل تصبح الأجواء مستقرة على دمشق وباقي المحافظات السورية الداخلية إعتباراً من غد الإثنين.

 

التطورات السياسية والاقليمية: 

 

قالت منظمة العفو الدولية إن “تركيا ترحل لاجئين سوريين إلى منطقة النزاع قسرا قبل إقامة “المنطقة الآمنة”.

 

فيما قدّم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الجمعة، عبر محاميه شكوى ضد مجلة لو بوان الفرنسية على خلفية إساءتها إليه.

 

وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن روسيا ترفض سيطرة حلف الناتو على المنطقة الآمنة في الشمال السوري، داعياً لتنفيذ الاتفاق الذي تم إردوغان وبوتين.

 

يذكر أن ١٢ متظاهراً عراقياً قتلوا على الأقل وأصيب المئات في مطاهرات يوم الجمعة حيث آلاف المحتجين العراقيين تظاهراتهم على الرغم من مواجهتهم بالعنف المفرط من قبل الميليشيات المسلحة وقوات الأمن في الموجة الأولى من الاحتجاجات التي اندلعت قبل شهر وشملت العديد من المحافظات.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – تقرير شامل: مظاهرات دير الزور يوم ٢٥ ت١/ اكتوبر ٢٠١٩ (صور وفيديوهات)

 

2 – لحظة أسر المقاتلة الكردية جيجك كوباني من قبل الجيش التركي (فيديو)

 

3 – ١٥٠ سيارة محملة بعناصر النظام والعتاد تتجه من القامشلي إلى تل تمر (فيديو)

 

4 – وليمة شيخ قبيلة الجبور: من سيدفع ثمن الإبل؟!

قد يعجبك ايضا