نقيب المحامين يهاجم زملاءه ويتوعد بملاحقتهم: منشوراتهم لا يكتبها “ابن شارع”

جسر: متابعات:

هاجم نقيب المحامين في مناطق سيطرة النظام، الفراس الفارس، أعضاءاً زملاء له في النقابة، على خلفية تعليقات ناقدة كتبوها لفروع نقابتهم، التي لم تتحمل مسؤولياتها في مسألة توزيع المعونات على المحامين والقيام بحملات تعقيم، إثر جائحة “كورونا”.

وقال الفارس في تصريح لصحيفة الوطن الموالية إن “بعض فروع النقابة لم تكن على قدر المسؤولية، وكانت سلبية، وخصوصاً في مسألة توزيع المعونات على المحامين، والقيام بحملات التعقيم وغيرها” لافتاً إلى أنه بالمقابل “كان أداء أغلبية الفروع راقياً وعالي المستوى”.


وأصدر فارس تعميماً تضمن الطلب من الفروع، تشكيل لجان لمتابعة وضبط المحامي، الذي أساء في منشوراته أو تعليقاته على صفحته الخاصة أو الصفحات والمواقع العامة.


وأكد الفارس أنه ستكون هناك محاسبة مسلكية بحق المحامي الذي يسيء بمنشوراته، تبدأ بالتنبيه ومن ثم الإنذار، بعدها منع مزاولة للمهنة لمدة شهر أو شهرين أو ستة شهر، وهذا يعود لتقدير كل فرع.


ولفت الفارس أن هناك بعض المحامين ينشرون تعليقات أو منشورات لا يكتبها “ابن الشارع”، مشيراً إلى أن بعضهم يتهكم عبر بعض الصفحات المختصة بالمجموعات القانونية على قرارات النقابة، علماً أنه يحق لأي محام التعبير عن رأيه بأنه مع هذا القرار أو ضده، لكن من دون استهزاء وتهكم.

وأثارت تصريحات الفارس استغراب المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبروا أن النقابات عادة ما تدافع عن أعضائها، ولا تحيلهم لتأديب وتمنعهم من مزاولة المهنة، أو تشتمهم لمجرد التعبير عن رأيهم.

 

قد يعجبك ايضا