هجوم السفارة: أمريكا تعزّز وتعيد نشر قواتها في الخليج.. 750 جندي إلى المنطقة “فورا”!

وزير الدفاع اﻷمريكي م.إسبر أثناء مؤتمر صحفي في البنتاغون/انترنت

جسر: متابعات:

أعلنت وزارة الدفاع اﻷمريكية-البنتاغون عن عزمها إرسال حوالي 750 جنديا إضافيا إلى الشرق الأوسط “ردا على الأحداث الأخيرة في العراق”.

وزير الدفاع اﻷمريكي م.إسبر أثناء مؤتمر صحفي في البنتاغون/انترنت

وقال وزير الدفاع اﻷمريكي مارك إسبر في بيان اليوم الأربعاء، إنه “سيتم نشر حوالي 750 جنديا في المنطقة على الفور”، وأضاف أن هناك “قوات إضافية جاهزة ليتم نشرها في الأيام المقبلة”.

وقال مسؤول أميركي في وقت سابق إن الولايات المتحدة أرسلت 500 جندي إلى الكويت المجاورة للعراق.

وأوضح إسبر قائلا إن “هذا النشر هو إجراء وقائي ومناسب ردا على مستويات التهديد المتزايدة ضد الأفراد والمنشآت الأميركية، كما شهدنا الثلاثاء في بغداد”.

ونقلت “فوكس نيوز” عن ثلاثة من مسؤولي وزارة الدفاع الأميركية في وقت سابق، أن “اللواء الإنذاري للفرقة 82 المحمولة جوا التابعة للجيش الأميركي قد أصدر أوامره بالانتشار السريع في الكويت وسط الاضطرابات في بغداد. كما تم إبلاغ ما لا يقل عن 500 من المظليين بالفعل في الكويت.

إلى ذلك، أبلغ أفراد اللواء الذي يضم حوالي 4000 من قوات المظليين، والمعروفة باسم DRB “لواء النشر الجاهز”، بأن يحزموا حقائبهم من أجل تحرك محتمل في الأيام المقبلة بعد اقتحام السفارة الأميركية في بغداد الثلاثاء.

وقد غادر بعض المظليين قاعدتهم بالفعل في فورت براغ، نورث كارولاينا، للسفر إلى الخارج على متن طائرات شحن تابعة للقوات الجوية سي 17، وفقًا للمسؤولين الأميركيين، بحسب ما أفادت القناة الأميركية.

إلى ذلك، أمر الجيش الأميركي حوالي 4000 من قوات المظليين 82 المحمولة جوا بالبقاء في حالة تأهب.

وتنشر الولايات المتحدة 60 ألف جندي أمريكي في المنطقة، منهم حوالي 5000 في العراق وحده، وبحسب البنتاغون فقد أضيف 14 ألف جندي آخرين منذ أيار/مايو الماضي تزامنا مع تزايد التهديدات اﻹيرانية.

كما تتواجد حاملة الطائرات يو إس إس هاري إس ترومان في خليج عمان، التي تحمل المئات من صواريخ توماهوك كروز، بالإضافة إلى العشرات من طائرات الهجوم.

وكان أكثر من 100 من مشاة البحرية الأميركية وصلوا إلى السفارة الأميركية في بغداد في وقت سابق من يوم الثلاثاء للمساعدة في تعزيز الأمن بعد أن حاولت مجموعة من رجال الميليشيات الشيعية المدعومة من إيران اقتحام السفارة الأميركية.

شاهد: إنزال لـ”المارينز” داخل السفارة الأمريكية في بغداد و”الحشد” يدعو أنصاره للانسحاب (صور+فيديو)

قد يعجبك ايضا