هروب مالك معمل “فرزات” للزيوت واعتقال عدداً من موظفيه

جسر – متابعات

اعتقلت قوات أمنية تابعة للنظام، عدداً من موظفي شركة “فرزات” للزيوت بينما استطاع مالك الشركة “محمود طلاس فرزات” الفرار باتجاه الأردن حسب معلومات إعلامية.

ووفقاً للأنباء المسربة، أنّ عدة موظفين في معمل الزيوت “فرزات” بينهم مدراء أقسام ومحاسبون وموظفون إداريون بمناصب عالية اعتقلوا على يد قوات النظام الأمنية.

وأفادت المصادر، أنّه وفور توارد أخبار اعتقال الموظفين في المعمل، إلى مالكه “الدكتور محمود طلاس فرزات”، بادر بالعرب إلى الأردن خشية أنْ يتعرض للاعتقال من قبل قوات أمن النظام.

يشار إلى أنّ معمل “فرزات” للزيوت مضى على إنشائه نحو أربعين عاماً، قرب قرية “شنشار” على الأوتوستراد الدولي دمشق – حمص، ويعد من أحد أكبر منشآت الصناعات الغذائية التحويلية في الشرق الأوسط.

الجدير بالذكر، أنّ مجموعة فرزات الغذائية عدة استثمارات ومعامل وشركات متخصصة لإنتاج الزيوت والسمنة بأنواعها والمواد الغذائية، ومنتشرة في كل دول الإقليم وليس فقط في سوريا.

وبحسب معلومات مسربة، أنّ أسباب عمليات الاعتقال لموظفي المعمل سببها تحويلات مالية كبيرة بالدولار الأمريكي، ورغم أن حيازة العملات الأجنبية ليس ممنوعاً بحسب القانون السوري، إلاّ أنّ الاتجار بها يعد مخالفاً للقوانين.

وقد لوحظ خلال الفترة الخيرة، ملاحقة حكومة النظام لشركات صناعية عريقة، في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد.

ومن هذه الشركات “شركة الوزير” لصناعة الصابون والمنظفات التي تعد من الشركات الكبرى والعريقة في سوريا.

حكومة النظام تحجز احتياطيّاً على أموال شركة عريقة في سوريا

قد يعجبك ايضا