هولندا تحاكم عنصراً من ميليشيا “لواء القدس” المتهمة بارتكاب الجرائم في سوريا

جسر – متابعات

تستعد السلطات الهولندية لمحاكمة عنصر من ميليشيا “لواء القدس” الفلسطيني التابع لقوات نظام الأسد، والذي يتهم بارتكاب “جرائم حرب وممارسة انتهاكات لحقوق الإنسان”.

وأوضح مسؤول الإعلام في منظمة “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية”، فايز أبو عيد، لقناة “الحرة”، أن محاكمة الفلسطيني السوري، مصطفى الداهودي ، ستبدأ الخميس المقبل، الموافق 30 تشرين الثاني.

وتابع: “تندرج محاكمة اللاجئ الفلسطيني الداهودي أمام محكمة لاهاي الدولية، بتهمة ارتكابه جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية في سوريا، وانتمائه ومشاركته في أنشطة لـ(لواء القدس)، ضمن سياق ملاحقتها لمرتكبي جرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب”.

وتأسست الميليشيا في 6 تشرين الأول عام 2013، لكن لم يعلن عنها في ذلك الوقت.

وأوضحت مجموعة العمل أن “لواء القدس جرى تشكيله من قبل المهندس الفلسطيني محمد سعيد، ابن مخيم النيرب في محافظة حلب، شمالي سوريا”.

ولفتت إلى أن “النظام السوري استغل اتهام المعارضة السورية بقتل 14 عنصرا من جيش التحرير الفلسطيني (جزء من الجيش السوري مخصص للخدمة الإلزامية للفلسطينيين المقيمين في سوريا) في يوليو 2012، لتشيكل ذلك اللواء”.

وأضافت أن الميليشيا “تتلقى دعمها من روسيا بعد توقف الدعم الإيراني.. وتتألف من 3 كتائب مسلحة بكافة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، ويقدر عدد مسلحيها، حسب تقارير غير رسمية، بأكثر من 7 آلاف مسلح، من بينهم 600 فلسطيني فقط”.

قد يعجبك ايضا