مسؤول أمريكي: 4 هجمات جديدة ضد قواتنا في سوريا والعراق

جسر – متابعات

تعرضت القوات الأمريكية في سوريا أمس الخميس، لــ 4 هجمات في سوريا والعراق، شنتها ميليشيات موالية لإيران، بصواريخ وطائرات مسيرة مسلحة، لكن لم تقع إصابات أو أضرار في البنية التحتية.

وقال مسؤول عسكري أمريكي لوكالة “رويترز” إن القوات الأميركية والدولية هوجمت في موقعين بشمال شرق سوريا باستخدام عدة صواريخ وطائرة مسيرة انتحارية.

وفي العراق، تم إطلاق عدة طائرات مسيرة متفجرة على قاعدة عين الأسد الجوية غربي بغداد، كما أُطلقت طائرة مسيرة على قاعدة تضم قوات أميركية قرب مطار أربيل في شمال العراق.

وذكر المسؤول العسكري الأميركي أنه حتى يوم أمس الخميس، وقع 36 هجوماً في العراق و37 في سوريا، ضد القوات الأمريكية.

وقبل أيام، تحدثت صحيفة “واشنطن بوست”، عن تزايد الغضب في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) جرّاء تصاعد هجمات ميليشيات إيران ضد القوات الأمريكية في سوريا والعراق.

وقالت الصحيفة أن استراتيجية واشنطن لمواجهة وكلاء إيران في سوريا والعراق “غير متماسكة”، وأن الضربات الجوية الانتقامية المحدودة في سوريا، فشلت في وقف الهجمات، وفق ما نقلت قناة “الشرق”.

وجاءت الهجمات المتتالية لميليشيات إيران ضد القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، على خلفية الحرب المشتعلة بين إسرائيل وحركة “حماس” الإسلامية الفلسطينية المدعومة في إيران، بعد هجوم شنته الأخيرة في 7 تشرين الأول الفائت.

صحيفة: غضب في “البنتاغون” بسبب الهجمات على القواعد الأمريكية بسوريا والعراق

قد يعجبك ايضا