واشنطن تنشر ثلاث بطاريات “HIMARS” بمواجهة الميلشيات الإيرانية غرب الفرات

جسر: دير الزور:

علمت جسر، من مصادر عسكرية في دير الزور، بأن القوات الأميركية قد استقدمت ثلاث بطاريات من الراجمة الشهيرة “HIMARS”، وتم نشر اثنتين منها في معمل غاز كونيكو، والثالثة تمركزت في قاعدة حقل العمر النفطي.

والراجمة HIMARS التي دخلت الخدمة في الجيش الأميركي سنة ٢٠٠٥، واحدة من أفضل الراجمات في العالم، تتميز بدقتها العالية، وقدرتها التدميرية الفائقة، وسرعة حركتها في ميدان المعركة، حيث تثبت على شاحنة عسكرية متوسطة. ويبلغ مدى صواريخ الراجمة ٣٠٠ كيلو متر، وتستطيع اطلاق ١٢ صاروخ دفعة واحدة، من عيار 227  ملم.

وتنشر الولايات المتحدة هذه الراجمة في كل من العراق وافغانستان والأردن، ونشرت بطاريات منها في حزيران ٢٠١٧ إلى قاعدة التنف قرب الحدود السورية الأردنية، عندما حاولت ميلشيات إيرانية وأخرى تابعة لنظام الأسد، مهاجمة القاعدة الأميركية هناك.

ولم يعرف فيما إذا كانت القوات الاميركية قد استقدمت هذه الراجمات مؤخراً، إم أنها كانت موجودة اصلاً في المنطقة، حيث افادت الانباء سابقاً باستخدامها إبان الحرب على داعش.

وبتموضعها في كل من حقل العمر ومعمل غاز كونيكو، تصبح كافة مقرات الميلشيات الإيرانية في منطقة دير الزور، غرب الفرات، في مرمى صواريخ هذه الراجمة.

وكان نهار أمس قد شهد سقوط ثلاث قذائف بالقرب من معمل غاز كونيكو الذي تتموضع فيه قوات أميركية، دون وقوع اصابات، ودون أي رد اميركي حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

فيديو لتجارب على الراجمة HIMARS  في الشرق الأوسط

https://www.youtube.com/watch?v=85vJ6QniQ7s&feature=youtu.be

 

 

قد يعجبك ايضا