واصفة لها بالذيل خارجية النظام تستنكر استعداد هولندا إحالة ملف جرائم الأسد إلى لاهاي

نقلت وكالة الأنباء الرسمية التابعة لحكومة نظام الأسد في سوريا، بياناً أصدرته وزارة خارجية نظام الأسد اليوم السبت 19 من أيلول عام 2020 جاء فيه،أنه من جديد تثبت الحكومة الهولندية أنها حكومة تابعة وتأخذ دور الذيل.

جسر:متابعات:

نقلت وكالة الأنباء الرسمية التابعة لحكومة نظام الأسد في سوريا، بياناً أصدرته وزارة خارجية نظام الأسد اليوم السبت 19 من أيلول عام 2020  جاء فيه،أنه من جديد تثبت الحكومة الهولندية أنها حكومة تابعة وتأخذ دور الذيل بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية التي تتخذ من منصة لاهاي في هولندا سبباً لتنفيذ أجندتها، واستعمال هذه المنصة لتجاوز الأمم المتحدة وانتهاك القانون الدولي بشكلٍ فاضح.وعدم الإيفاء بتعهداتها والتزاماتها القانونية.

وجاء هذا البيان في إطار الردّ على إعلان هولندا يوم أمس الجمعة، أنها تستعد لرفع شكوى قضائية ضد نظام الأسد، محملة إياه المسؤولية عن “انتهاكات جسيمة” لحقوق الإنسان.

وأكد وزير الخارجية الهولندي، ستيف بلوك، في بيان صدر أمس، أن بلاده أبلغت السلطات السورية في مذكرة دبلوماسية، بنيتها “معاقبة حكومة دمشق” على “مخالفات جماعية جسيمة لحقوق الإنسان اقترفت ضد السوريين”، بما فيها “جرائم قتل وتعذيب وحالات اختفاء قسري وهجمات باستخدام غاز سام”.

وذكّر الجانب الهولندي الحكومة السورية في المذكرة بالمسؤوليات المترتبة عليها في مجال حقوق الإنسان بموجب القانون الدولي، مطالبا إياها بـ”وقف هذه الانتهاكات” وتقديم تعويضات كاملة إلى المتضررين.

داعية النظام إلى الدخول في مفاوضات لحل هذه القضية وبالتوقف عن ارتكاب الجرائم بحق المدنين السوريين الأبرياء.

قد يعجبك ايضا