وتد ترفع اسعار المحروقات للمرة الثالثة خلال شهر

قامت اليوم السبت، شركة وتد للبترول التابعة لهيئة تحريرالشام برفع سعر كافة انواع المحروقات، وكان هذا الارتفاع الثالث لهذه المادة خلال شهر.

 

جسر: متابعات:

قامت اليوم السبت، شركة وتد للبترول التابعة لهيئة تحريرالشام برفع سعر كافة انواع المحروقات، وكان هذا الارتفاع الثالث لهذه المادة خلال شهر.
وبحسب نشرتها اليومية التي تصدرها “وتد” كل صباح  فإنه تم رفع سعر ليتر البنزين من 4.60 ليرة تركية إلى 4.70ليرة تركية، وليتر المازوت إلى 4.60 بعد أن كان 4.50، كما اصبح سعر إسطوانة الغاز 70 ليرة تركية بعد ان كان 65 ليرة.
وهذ الارتفاع هو الثالث خلال شهر أيلول وتشرين الاول، حيث أعلنت “وتد” في 19 أيلول زيادة أسعار المحروقات، تلا ذلك بأسبوع ارتفاع جديد، دون أن تقدم الشركة أي توضيح لهذه الإجراءات التي تتخذها بدون مبرر.
وبهكذا قرار تزداد اعباء المواطنين الذين يقطنون شمال غرب البلاد، ولاسيما ان معظمهم مهجر قسريا خاصة مع اقتراب فصل الشتاء واضطرار الناس لاستعمال المحروقات بكثرة كوسيلة للتدفئة، وسط اوضاع يعيشها الناس صعبة للغاية من غلاء اسعار  وقلة فرص العمل.
وبحسب ناشطين فإن هذا الارتفاع سيؤثر على جميع السلع في السوق، وخاصة مادة الخبز وأجور النقل واسعار امبيرات الكهرباء والخدمات الطبية.
والجدير ذكره ان شركة وتد بدات نشاطها منذ بداية عام 2018 برعاية الهيئة، وتحتكر تجارة المحروقات ولاسيما المازوت الاوكراني، وتمنع باقي الشركات من استجرارها من مناطق ريف حلب الشمالي والشرقي واستيرادها من تركيا بسبب سيطرتها على المعابر، الأمر الذي يجعلها المتنفذ الوحيد في المنطقة بالمادة والسعر.

قد يعجبك ايضا