وسائط النقل بين المحافظات السورية تعود إلى عملها

عناصر من المديرية العامة للأمن العام في لبنان يشرفون على لاجئين سوريين يستقلون حافلة ستنقلهم إلى ديارهم في سوريا. برج حمود، ضاحية بيروت الشمالية، لبنان، الخميس في 24 يناير/كانون الثاني 2019. © 2019 آيه بي فوتو/بلال حسين

 

جسر متابعات

أعلنت حكومة النظام، استئناف عمل وسائل النقل العام بين المدن والأرياف، اعتباراً من اليوم الأحد، ضمن إجراءات رفع القيود المفروضة لمكافحة فايروس كورونا المستجد.

وقالت حكومة النظام، إن “جميع وسائط النقل الجماعي ستعود للعمل وفق “اشتراطات السلامة الصحية” موضحةً أن القرار يراعي الإجراءات الاحترازية القائمة للتصدي لوباء كورونا، من حيث الالتزام باشتراطات الصحة كتحديد العدد المسموح بنقله في كل آلية بما يحقق التباعد الاجتماعي وعدم الجلوس في مقعدين متلاصقين إضافة إلى إجراءات التعقيم الدوري لتلك الوسائل، بالإضافة لارتداء جميع الركاب للكمامات الواقية”.

ويأتي قرار حكومة النظام، ضمن حزمة إجراءات تخفيفية جديدة، بعد شهرين من إيقاف وسائل النقل بين المدن والأرياف بشكل عام، وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام عن تسجيل 47 حالة إصابة بالفايروس المستجد بعد تسجيل حالتين جديدتين يوم الجمعة الماضية، وقد بلغ عدد المتعافين 29 حالة فيما بقي عدد الوفيات 3 فقط.

قد يعجبك ايضا