نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأربعاء ١٠ تمّوز 

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

حلب: أفاد مراسل صحيفة “جسر” بأنّ قصف جوي ومدفعي من قبل قوات النظام طال كلاً من “كفرحلب، البوابية، الحميرة، القراصي، بريف محافظة حلب.

 

وكشفت وكالة “سانا” المقربة من النظام عن مقتل سبعة أشخاص إثر حادث مروري نتيجة اصطدام سيارتين قرب مفرق منطقة “الشيخ هلال” على طريق “أثريا – خناصر” بالريف الجنوبي.

 

إدلب: قصف الطيران الحربي مدن وبلدات “معرة النعمان وخان شيخون وسراقب وترعي وتل عاس وسكيك والركايا وحيش وتل عاس وجبالا وتفتناز ومعرتماتر والدير الشرقي وكفرعين”، جنوب إدلب

 

وطال قصف مماثل قرى فريكة والتمانعة وكفربطيخ وبداما ومعرزيتا والهبيط والقياسات ومدايا والشيخ مصطفى وارينبة، ما أسفر عن سقوط جرحى مدنيين.

 

وكشف “الدفاع المدني السوري”، تفاصيل مجزرة حصلت بحق النازحين في “دير الشرقي” قرب “معرة النعمان”، جنوب إدلب، عبر بيان حصلت “جسر” على نسخة منه.

 

وفي التفاصيل قال الدفاع المدني أنّ عدد الضحايا الذين ارتقوا 4 شهداء جرّاء الغارة الجوية التي استهدفت خياماً لنازحين على أطراف البلدة بريف إدلب الجنوبي.

 

– حماة: قصف الطيران الحربي مدينتي مورك وكفرزيتا وقرى الزكاة وحصرايا والجبين والأربعين، بريف حماة الشمالي.

 

فيما قصفت مدفعية النظام بلدات الحويجة وتل ملح والجيسات وتل الصخر والصياد، الأمر الذي نتج عنه سقوط جرحى بين صفوف المدنيين.

 

بدورها استهدفت فصائل المعارضة مواقع قوات النظام في قرية باب الطاقة غربي حماة بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة، حسب بيانات رسمية.

 

اللاذقية: أعلنت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” إطلاق معركة جديدة حملت عنوان “إذا دخلتموه فإنكم غالبون” للسيطرة ضد مواقع قوات النظام في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي.

 

ديرالزور: نقل مراسلنا أن انفجار وقع بالقرب من مبنى البلدية في بلدة الطيانة الخاضعة لسيطرة “قسد”، دون ورود تفاصيل إضافية.

 

وتناقلت وسائل إعلام نبأ استشهاد 7 أطفال جرّاء انفجار لغم أرضي في قرية “دبلان” الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف دير الزور الشرقي.

 

في حين شنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” حملة دهم واعتقال في قرية الجنينة بالريف الغربي وقرية الزر بالريف الشرقي.

 

وقالت مصادر مطلعة أن شخص قتل تحت التعذيب في أحد سجون “قسد” في بلدة الصور بالريف الشمالي، بعد اعتقاله منذ عدة أشهر بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة.

 

الحسكة: اعتقلت قوات الحماية الشعبية أحد المدنيين بتهمة التعامل مع الجيش السوري الحر في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

 

– درعا: سقط جرحى في صفوف المدنيين جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قوات النظام على الطريق الواصل بين بلدتي نامر والصورة بالريف الشرقي.

 

وتداولت مصادر إعلامية أنباء تتحدث عن استعدادات قوات النظام لدخول مدينة “الصنمين” بريف درعا، لملاحقة والشبان ممن قاموا بتسوية أوضاعهم مع قوات النظام واعتقالهم قبيل ارسالهم للخدمة العسكرية.

 

– دولياً: قتل 3 عناصر من الحرس الثوري الإيراني وجرح آخرين في اشتباكات مسلحة مع عناصر معارضة للنظام في مدينة بيرانشهر قرب الحدود العراقية.

 

طلبت منظمة “Human Rights Watch” من “التحالف الدولي” بقيادة “الولايات المتحدة الأمريكية” تعويض المدنيين المتضررين من العمليات العسكرية التي شنها التحالف في سوريا.

 

فيما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية إنّ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها أدرج اليوم شخصیات سیاسیة وأمنية رئیسیة في “حزب الله اللبناني” لتسھیل أجندة الحزب وتقدیم خدمات لـ “إیران”، حسب وصفها.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – جيل الشبان الذين لم يعرفوا سوى الحرب.. مخاطر بدأت بالبروز.

 

2 – بسبب حمله علم الثورة..المعارض أسامة أبو زيد يتعرض لإعتداء في القنصلية السورية باسطنبول.

 

3 – عائلة المظهور في دير الزور: حكاية نموذجية لصعود تجار الدم برعاية نظام الأسد.

 

4 – وفاة ابن قائد الشرطة العسكرية بالجيش الوطني عقب استهداف سيارة والده بعبوة ناسفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق