إدلب تسجّل نسبة عالية من حوادث السير هذا اليوم

جسر – إدلب

سجلت محافظة إدلب شمالي غربي سوريا هذا اليوم الثلاثاء 3 آب/ أغسطس، نسبة عالية من حوادث السير، تم لحظها في أرياف المحافظة.

وقالت مصدر من شرطة محافظة إدلب، إنّ قسم شرطة المرور في محافظة إدلب سجّل اليوم وجتى الساعة أكثر من 6 حوادث سير.

وبحسب المصدر، فقد سجلت 6 حوادث اليوم في مناطق شمال غرب سوريا، وهي “حادث على طريق إدلب- دركوش، حادث على طريق إدلب- حفسرجة( حادث على طريق إدلب- عرب سعيد، حادث على طريق إدلب- جفريحمول، حادث على طريق مخيم ساعد، وحادث على طريق بلدة أرمناز شمالي إدلب”.

من جانبها أفادت فرق الدفاع المدني بالمحافظة، أنّ طفلين لقيا حتفهما بسبب حادث سير على طريق إدلب عرب سعيد، كما أدتْ بقية الحوادث إلى إصابات عديدة بعضها خطير.

الجدير بالذكر، أنّ الشمال السوري شهد خلال السنة الأخيرة زيادة كبيرة على أعداد السيارات التي دخلت إلى المحافظة، قسم كبير منها مصدره المناطق التي سيطر عليها النظام في ريف إدلب الجنوبي، وعلى الطريق الدولي m5 إضافة إلى السيارات التي تدخل بشكلٍ مستمر عبر الحدود من السوق الأروبية المستعملة، وهي ذات سعرٍ منخفض نسبياً ما يساعد على امتلاكها من قبل كثير من الأشخاص في هذه المناطق.

ويشار إلى أنّ البنية التحتية الطرقية، تعتبر غير متناسبة على الإطلاق مع أعداد السيارات في المنطقة،كما أنّها تحتاج إلى المزيد من عمليات الإصلاح بعد تعرّضها للتلف لأسباب مختلفة.

قد يعجبك ايضا