اطّلع على بنود “خارطة الحل” الروسية في درعا

جسر – درعا

أُعلن أمس الأحد عن بنود “خارطة الحل” المقترحة من الجانب الروسي، لحل الأزمة في محافظة درعا، التي تشهد بعض مناطقها حصاراً وقصفاً مستمراً من قٍبل قوات نظام الأسد.

وسلمت روسيا لجنة درعا المركزية أمس الأحد، خارطة الحل، وذلك خلال اجتماع بين الطرفين.

ونشر ناشطون صوراً لأوراق عدة، قالوا إنها لبنود خارطة الحل المقدمة من روسيا.

وتدعو خارطة الحل الروسية إلى تشكيل لجنة لتنفيذ مهمة سحب السلاح والذخيرة، وإخراج “المسلحين” إلى منطقة خفض التصعيد في إدلب.

وتشتمل على تنظيم المفاوضات مع قادة “المجموعات المسلحة” لإجبارهم على تسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة الخفيفة، وإعفاؤهم مستقبلاً من المسؤولية وشطب أسماؤهم من اللوائح الأمنية.

وتضمنت تنفيذ عمليات تفتيش، وإعادة عمل الأجهزة المنفذة للسلطة في درعا البلد، وفتح مركز لتسوية أوضاح المسلحين الذين ليس لديهم رغبة بالخروج، إضافة إلى تسوية أوضاع الفارين من خدمة العلم وإرسالهم إلى الخدمة، وإعادة عمل أقسام الشرطة في درعا البلد.

وورد في الخارطة بند لتنظيم وتنفيذ دوريات مشتركة بين القوات الروسية وقوات النظام في الأحياء الداخلية لدرعا البلد وباتجاهين، عن طريق الشرطة العسكرية الروسية والمخابرات.

وصرح الناطق باسم لجنة درعا المركزية، المحامي عدنان المسالمة، لـ”تجمع أحرار حوران” أن نشر بنود خارطة الحل “لا يعني موافقتنا عليها، بل هو من واجبنا إطلاع الجميع عمّا يردنا، وأنّ ليس هناك ما نخفيه عن أهلنا”.

وأكد أن :البنود المقترحة من الطرف الروسي هي رهن التشاور والتداول للجميع، وإننا أكثر الرافضين لأي بند يمس بأمن وكرامة أهلنا”.

https://www.facebook.com/daraa24.24/posts/865200864400645?__cft__[0]=AZUH7mS5dkEwQ3p93m7HDYNFd3B9tNFuHgYPadIcY4YYaBUIiTQbgrzzEEgE-rMZF2kYZYmjG5gwP_dsYWEbFYq3NGrKbSdkCO8Lx_PDKS-EMSGMtZ2s5GtWGSbGwwBcO7wqYbQvdA6Ha1ovB7q1eNkc&__tn__=%2CO%2CP-R

قد يعجبك ايضا