بأعلى تسعيرة للقمح.. حكومة الإنقاذ تتجاوز “المؤقتة” و”النظام” و”الإدارة الذاتية”

جسر متابعات:

تجازوت “حكومة الانقاذ السورية” في تسعيرة كيلو القمح التي حددتها، يوم أمس، بقرار وزاري، كلاً من تسعيرة نظام الأسد، والإدارة الذاتية شمال شرق سورية، والحكومة المؤقتة السورية.

وأصدر وزير الاقتصاد والموارد في حكومة الإنقاذ قراراً يحدد سعر شراء القمح القاسي الصافي من الدرجة الأولى من قبل المؤسسة العامة لتجارة تصنيع الحبوب الموسم ۲۰۲۰، بقيمة ٢٤٠ دولاراً للطن الواحد.

وكلف الوزير المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بوضع التعليمات التوضيحية اللازمة لحسن تطبيق أحكام االقرار.

وجاء القرار بناءاً على اجتماع عقد بتاريخ  ۲۰۲۰/ ٥ / ۲۰ بين وزير الزراعة والري والاتحاد العام للفلاحين والفعاليات الزراعية والتجارية ومع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بخصوص محصول القمح والية استلامه لعام ۲۰۲۰.

وحددت وزارة المالية والإقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة، يوم الاثنين الفائت، سعر القمح القاسي والطري للموسم الحالي، لعام 2020، والذي يشترى من المؤسسة العامة للحبوب ـ الشركة العامة لخزن وتسويق الحبوب فرع حلب.

وأصدرت الوزارة قراراً أعلنت فيه أن سعر القمح القاسي “220” دولاراً للطن الواحد من الدرجة الأولى، و”210″ دولاراً سعر القمح الطري من الدرجة الأولى.

الحكومة المؤقتة تجاوزت النظام والإدارة الذاتية بأعلى تسعيرة لشراء القمح

وبإعلان هذه التسعيرة تجاوزت الحكومة المؤقتة، تسعيرة الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا، ونظام الأسد، الذين أعلنوا عن أسعارهم في الأيام القليلة الماضية.

وأعلن النظام عن رفع تسعيرته منذ مدة من 225 ليرة سورية إلى 400 ليرة، أما الإدارة الذاتية فرصدت لسعر كيلو القمح 315 ليرة فقط .

صراع النظام ـ قسد يحتدم على قمح الجزيرة السورية

قد يعجبك ايضا