بعد أن فرض تصريف مئة دولار على دخول سوريا.. قرار بدفع مئة دولار لدى مغادرتها

جسر: متابعات:

أصدرت وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام، يوم أمس الأربعاء، توضيحاً حول إجراء مسحات خاصة بتشخيص مرض كورونا للراغبين بالسفر (من كافة الأعمار بمن فيهم الأطفال) حيث حددت تسعيرة الفحص بمئة دولار.

وقالت الوزارة في بيان لها إن المسحات حصراً للمسافرين خارج سورية عن طريق مطار بيروت، موضحة أنه يجب دفع قيمة الخدمة في المصرف بما يعادل 100 دولار بالليرة السورية حسب تسعيرة مصرف سورية المركزي التابع للنظام للمواطنين السوريين و 100 دولار لغير السوريين.

وطالبت المسافرين بالذهاب إلى أحد المراكز الأربعة المعتمدة  التي حددتها مصطحبين معهم جوزات السفر والفيزا وبطاقة السفر للحصول على إحالة إلى المصرف التجاري السوري فرع 16، ومن ثم العودة للمركز مع نسخة من الإشعار المالي من المصرف لإجراء المسحة

وحددت في مدينة دمشق أربعة مراكر تجرى فيها المسحات، وهي مركز أبي ذر الغفاري ( مزة اوتستراد قرب جامع الأكرم )، ومركز زهير حي (ساحة الجبة – الشيخ محي الدين)، ومركز 8 آذار (زاهرة قديمة _ مقابل كرجات درعا)، ومركز 7 نيسان (كورنيش التجارة).

وأصدر المدير العام للطيران المدني بالتكليف في مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت، فادي الحسن، تعميماً إلى كل شركات الطيران العاملة في المطار حول نقل الركاب إلى سوريا عبر المطار، ونص التعميم بعدم السماح للركاب السوريين المتجهين إلى لبنان من صعود الطائرة, إذا لم يكونوا يحملون فحص بي سي أر نتيجته سلبية ولم يمض عليه أكثر من 96 ساعة.

تعميم خاص بالسوريين في لبنان الذين يدخلون مطار رفيق الحريري

وكانت حكومة النظام فرضت على العائدين من الخارج إلىسوريا قراراً يقضي بتصريف 100 دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، وفقاً لسعر الصرف الذي يصدره  المصرف المركزي، وليس وفقاً لسعر السوق العالمية.

قد يعجبك ايضا