تعرف على “أنور مسلم” و”عائشة حسو” الرئاسة المشتركة الجديدة لـ “حزب الاتحاد الديمقراطي pyd”

جسر: متابعات

انتخب، يوم أمس، كل من أنور مسلم وعائشة حسو كرئاسة مشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD خلال فعاليات المؤتمر الثامن لحزب الاتحاد الديمقراطي، وقدمت وكالة أنباء هاوار الكردية ملفاً تعريفياً بالرئاسة المشتركة.

أنور مسلم؟

أنور محمد فائق مسلم ولد في مدينة عين العرب عام 1976، تخرج من كلية الحقوق بمدينة حلب، وسجل في نقابة المحامين في حلب عام 2005، وعمل في مجال حقوق الإنسان، وأسس عام 2005 مع مجموعة من المحامين ما سمي بـ “لجنة الدفاع عن المعتقلين السياسيين ضمن السجون السورية”، والتي تحولت فيما بعد إلى منظمة “M.A.D” السورية لحقوق الإنسان.

اعتقل أنور مسلم من قبل قوات النظام في 11 كانون الثاني 2011، قبل بدء الثورة السورية، وأفرج عنه في 2 نيسان 2011، بتهم سياسية، وفور خروجه من المعتقلات السورية واصل أنور عمله السياسي ضمن المنطقة وسوريا.

كُلف أنور مسلم برئاسة المجلس التنفيذي في عين العرب، وواصل عمله، وبدخول تنظيم داعش، بقي في مدينته، إلى أن تحررت من سيطرة التنظيم في 26 كانون الثاني 2015.

شارك أنور مسلم، في عدّة مؤتمرات وندوات في الخارج وفي كردستان، واستمر في مهامه كرئيس المجلس التنفيذي في عين العرب حتى إعلان الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في 6 تشرين الأول عام 2018، وكُلف بعد إعلان الإدارة الذاتية بمهام “الرئاسة المشتركة لإقليم الفرات” التي ضمت مدينتي عين العرب وتل أبيض،  واستمر في مهامه حتى نهاية عام 2019، وبعدها قدّم استقالته وبقي ضمن صفوف حزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

وانتخب أنور مسلم وعائشة حسو، خلال فعاليات المؤتمر الثامن لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD  كرئاسة مشتركة للحزب.

عائشة حسو

عائشة عيسى حسو من مواليد 7 أيار 1978 من قرية شيخ خورز التابعة لناحية بلبلة في عفرين، درست الابتدائية والإعدادية وكذلك الثانوية في مدينة حلب، تحمل الشهادة الثانوية – الفرع الأدبي، لم تكمل دراستها الجامعية بسبب ميولها السياسية، تعرضت إلى مضايقات على يد قوى الأمن للنظام السوري وإدارة المدارس آنذاك.

انخرطت حسو في العمل السياسي مع انطلاق الثوررة السورية 2011، وانضمت إلى حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، لتنتقل بعدها إلى العمل ضمن “حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM” وشغلت منصب الرئاسة المشتركة للحركة في مدينة عفرين، ثم توجهت بعد سنة إلى “الكومونات” وتكون حاضرة في مرحلة تأسيسها، ومن هناك انتقلت إلى المجالس الشعبية، وعملت في إدارة منسقية “مؤتمر ستار” على مستوى مدينة عفرين.

يذكر أن لعائشة حسو، مواهب أدبية وشعرية، وشاركت في العديد من المنتديات والأمسيات الشعرية.

قد يعجبك ايضا