جنبلاط يحذر أهالي جبل العرب من حقد وفتنة النظام

جسر: متابعات:

هاجم رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، النائب اللبناني السابق، وليد جنبلاط، النظام السوري، من خلال تغريدة نشرها على صفحته الشخصية بموقع “تويتر”.
وقال جنبلاط في تغريدته “إلى الأهل في جبل العرب أناشدكم وأحذركم من نظام الحقد والفتنة الذي يدبر الخلاف مع أهل درعا ويسانده في ذلك عملاء نظمتهم المخابرات الاسرائيلية”.
وأضاف جنبلاط قائلا: “لا تنجروا في لعبة الأمم وانبذوا الشائعات واعقدوا الصلح مع حوران أيا كانت التضحيات، مصيركم وتاريخكم النضالي فوق كل شيء”.
وتأتي تصريحات جنبلاط، بعد توترات في الجنوب السوري بين أهلي محافظتي درعا والسويداء، على خلفية اختطاف نواف الشحادة الحريري، ما أسفر عن وقوع اشتباكات بين الأهالي.
وحملت حركة رجال الكرامة مسؤولية الأحداث المؤسفة بين فصيل محلي مسلّح في بصرى الشام وفصائل مسلحة محلية مسلحة في السويداء، كاملة لفصيل الفيلق الخامس وقائده، كما أكدت أن الجهة الوحيدة المسؤولة عن مجزرة القريا هي التشكيل التابع لـ الفيلق الخامس في محافظة درعا الذي يقوده، أحمد العودة.
وكان جنبلاط وجه انتقادات عدة للنظام السوري ورئيسه في السنوات السابقة، تزامن آخرها مع عملية نبع السلام التركية في مناطق شرق سورية، حيث قال “قبل إدانة تركيا أدين الدول وغير الدول التي ساعدت النظام السوري في البقاء وساهمت في تهجير الشعب السوري كسلعة للبيع أو الابتزاز دون تمييز”.

قد يعجبك ايضا