“حزب الله” و”داعش” متساويان في ألمانيا

جسر: متابعات

قرر وزراء الخارجية والداخلية والعدل في الولايات الألمانية، تصنيف ميليشيا “حزب الله” كتنظيم إرهابي مساويا لتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) والتنظيمات الإرهابية الأخرى.

وقالت مجلة دير شبيغل الألمانية أمس، إن الحكومة الألمانية تتجه لتصنيف “حزب الله” بجناحيه السياسي والعسكري ضمن التنظيمات الإرهابية، على أن يتخذ قرار نهائي بهذا الشأن خلال اجتماع وزراء داخلية الولايات الألمانية الأسبوع المقبل.

وفي حال صنف “حزب الله” كتنظيم إرهابي، سيصبح ممنوعاً على أنصار “حزب الله” رفع علمه في ألمانيا، أو تنظيم تظاهرات مؤيدة له، أو إرسال تحويلات مالية إلى عناصره في لبنان. وتقدر وكالات الاستخبارات الألمانية عدد المنتمين لـ«حزب الله» في ألمانيا بأكثر من ألف، وفق “دير شبيغل”.

وأضافت الصحيفة، أنه قد يبدأ المدعي العام إصدار مذكرات توقيف وملاحقات ضد من يشتبه في انتمائهم إلى الحزب أو حتى تمويلهم له، دون الحاجة لإذن الحكومة بعد أن طلبت وزراة العدل الألمانية من الإدعاء العام التحقيق بنشاط الحزب في ألمانيا.

وتصنف عدد من الدول الأوربية الجناح العسكري فقط لميليشيا “حزب الله” ضمن الجماعات الإرهابية، مستثنية بذلك الجناح السياسي، في حين بدأت عدد من الدول الغربية بتصنيف كامل الميليشيا كتنظيم إرهابي كما حصل في الولايات المتحدة وبريطانيا في تموز الفائت.

قد يعجبك ايضا