روسيا تقول إن طائرتين أمريكيتين خرقتا “البروتوكول” في سوريا

جسر – متابعات

أعلن “مركز المصالحة الروسي” في سوريا التابعة لوزارة الدفاع الروسية، أمس الاثنين، أن طائرتين مسيرتين تابعتين للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، اقتربتا “بشكل خطير” من طائرات حربية روسية “سوخوي- 35” في أجواء مدينة الرقة.

وبحسب ما نقل موقع “روسيا اليوم”، قال نائب رئيس المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية فاديم كوليت، إنه “في 6 أغسطس عند تمام الساعة 10:00 صباحا بالقرب من مدينة الرقة، تم تسجيل اقتراب خطير بين طائرتين مسيرتين من طراز MQ-9 وLEAP تابعتين للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، مع طائرات روسية من طراز سوخوي–35، تابعة للقوات الجوية الروسية، حيث كانت مسافة الاقتراب أقل من 150 متراً”.

وأضاف أنه “في 6 أغسطس أيضاً عند الساعة 10:49، فوق مياه البحر الأبيض المتوسط، ​​سجل اقتراب خطير لمركبة جوية مسيرة من طراز MQ-9، تابعة للتحالف، مع طائرات سوخوي–35، تابعة للقوات الروسية، وكان مدى الاقتراب أقل من 150 متراً”.

وأردف أن الطيارين الروس أظهروا “احترافية عالية” من خلال اتخاذ إجراءات في الوقت المناسب لمنع الاصطدام بالمسيرات الأمريكية، معتبراً أن التحالف يواصل خلق “أوضاع خطيرة” في سماء سوريا، “منتهكاً بروتوكولات تفادي التصادم والمجال الجوي السوري”.

“معهد دراسات الحرب” يتحدث عن حملة روسيا وإيران والنظام لإخراج أميركا من سوريا

قد يعجبك ايضا