عشية لقاء اللجنة الدستورية.. مندوبة واشنطن تطالب بإجراء انتخابات بإشراف أممي في سوريا

جيفري وكرافت مع متطوعي الخوذ البيضاء شمال إدلب

جسر: متابعات:

جيفري وكرافت مع متطوعي الخوذ البيضاء شمال إدلب

طالبت مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الأمن، كيلي كرافت، بانتخابات حرة في سوريا تحت إشراف الأمم المتحدة، مؤكدة أنه لا إعادة إعمار في سوريا في ظل غياب الحل السياسي، واضافت أن الوقت قد حان لإنهاء الحرب والفساد في سوريا، وأن بلادها تشجع وتدعم عمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، أعلن أن الجلسة الثالثة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية ستنعقد في جنيف 24 آب الجاري.

وقال بيدرسن، إن اجتماع اللجنة الدستورية المقرر سيتم بناء على اتفاق طرفي الأزمة؛ حكومة النظام والمعارضة، وهو الأول بينهما لوضع الأسس الدستورية.

وأضاف بيدرسون في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن “الأسس الدستورية ستكون بناء على احترام ميثاق الأمم المتحدة ووحدة سوريا وسيادتها وسلامة أراضيها”.

ولفت إلى أنه ستعقد الجولة الثالثة للجنة الدستورية السورية في جنيف في 24 أب، بحضور وفدين، أحدهما عن المعارضة والثاني عن حكومة النظام.

من جهتها قالت صحيفة “الوطن” الموالية، إن وفد النظام سيغادر دمشق يوم الأحد القادم، متوجها إلى جنيف على متن طائرة خاصة للمشاركة في جولة جديدة للجنة لمناقشة تعديل الدستور السوري.

ونقلت الصحيفة عن مصدر غربي، إن مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غير بيدرسن، أنهى الاستعدادات كاملة لاستضافة هذه الجولة المؤجلة منذ أشهر نتيجة جائحة كورونا.

قد يعجبك ايضا