عملية احتيال بـ75 مليون ليرة بمطعم في دمشق

جسر – ريف دمشق 

 

أقدم شخص في محافظة ريف دمشق، على سرقة 75 مليون ليرة سورية عن طريق الاحتيال،

وأفادت وزارة الداخلية في حكومة النظام بمنشور على “فيسبوك”، بأن أحد المدنيين ادعى إلى شرطة ناحية ببيلا في ريف دمشق بإقدام شخص يدعى (عمر . ق) بالنصب والاحتيال عليه بمبلغ وقدره خمسة وسبعون مليون ليرة سورية.

وقالت الوزارة، إن السارق اتفق مع الضحية على شراء مواشي (أغنام)، حيث أوهمه المشكو منه بقدرته على شراء المواشي بأسعار أقل من سعر السوق، وطلب منه مبلغ خمسة وسبعين مليون ليرة سورية لشرائها.

وأضافت أنه وبعد قبض المبلغ في أحد المطاعم غافله وقام بمغادرة المطعم من الباب الخلفي ولاذ بالهروب إلى مكان مجهول.

وتابعت داخلية النظام أنه من خلال البحث والتحري وجمع المعلومات توصلت شرطة ناحية ببيلا لمعلومات حول علاقة المشتبه به بإحدى الفتيات، والتي تلتقي به بشكل مستمر في أحد المطاعم في محلة( مشروع دمر).

ولفتت إلى أنه وبكمين محكم تم استدراجه إلى إحدى غرف المطعم، كي لا يتم إثارة الذعر والخوف لرواد المطعم، وبعدها تم إلقاء القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على النصب والاحتيال على الشاكي بمبلغ خمسة وسبعين مليون ليرة سورية وقيامه بشراء أونصات ذهبية عيار ( ٢٤ )، على حد قول الوزارة.

وتم استرداد مبلغ مالي وقدره خمسة ملايين ليرة سورية، وسبع أونصات ذهبية، وسيتم تقدم المقبوض عليه إلى القضاء المختص أصولاً، على حد قول الوزارة.

قد يعجبك ايضا