فصائل جديدة تعلن اندماجها مع “عزم” بشكلٍ كامل

جسر – ريف حلب

قالت “غرفة العمليات الموحدة” (عزم) العاملة في منطقتي “غصن الزيتون” و”درع الفرات” في ريف حلب الشمالي، إنّ  6 فصائل من الجيش الوطني السوري أعلنت عن اندماجها الكامل  ضمن مكوناته الغرفة.

وذكرت “عزم” في بيانٍ رسمي لها، أنّ القرار  يأتي في إطار سعيها لتوحيد مكوناتها، حيث اندمجت فصائل “الجبهة الشامية، جيش الإسلام، فيلق المجد، الغرفة 51، فرقة ملكشاه، ولواء الإسلام في تشكيل عسكري واحد حمل اسم “الفيلق الثالث”.

وكانت “عزم” قد أعلنت وفي مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، أنّ عدة فصائل تابعة للجيش الوطني السوري اندمجت بشكل كامل تحت مسمى “حركة ثائرون”.

وأعربت في حينها عن خطتها لتوحيد مكوناتها عن اندماج كامل لكل من فصائل فيلق الشام “قطاع الشمال” وفرقة السلطان مراد وفرقة المنتصر بالله وثوار الشام، بالإضافة للفرقة الأولى بمكوناتها “لواء الشمال والفرقة التاسعة واللواء 112”.

الجدير بالذكر، أنّ غرفة القيادة الموحدة “عزم” هي غرفة تشكلت من عدد من فصائل في الجيش الوطني السوري، حيث بدأت بفصيلي الجبهة الشامية وفرقة السلطان مراد، ومن ثم انضم لها كل من فرق “أحرار الشرقية والحمزة وملكشاه والسلطان سليمان شاه” وجيش الإسلام وجيش الشرقية ولواء صقور الشمال، وتسعى إلى اندماجات بين مكونات الجيش الوطني بشكلٍ متكرر.

 

قد يعجبك ايضا