قائد القوة الجو فضائية للحرس الثوري الإيراني يزور مدينة البوكمال سراً

جسر: البوكمال:

زار الجنرال “أمير علي حاجي زاده” قائد القوة الجو فضائية للحرس الثوري الايراني مدينة البوكمال يوم أمس الاربعاء، وتجول في المنطقة بشكل سري رفقة عدد من قادة الميلشيات، ثم غادر الاراضي السوري من معبر القائم العراقي الذي وصل منه إلى الأراضي السورية.

تأتي الزيارة في ظل تحركات وتعبئة أميركية غير مسبوقة، في المنطقة المقابلة لمناطق انتشار الميلشيات الايرانية غرب الفرات، في مدن دير الزور والميادين والبوكمال.

وتتهم الادارة الاميركية حاجي زاده بالوقوف وراء إسقاط طائرة عسكرية أميركية مسيّرة في الخليج خلال يونيو/حزيران الماضي، وهجوم صاروخي على عسكريين أميركيين داخل العراق في يناير/كانون الثاني الماضي، وإسقاط طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية قرب طهران في الشهر ذاته. وتعتقد واشنطن ايضاً أن إطلاق قمر صناعي عسكري إيراني هذا الأسبوع، في موقع شرقي إيران، قد تم تحت إشرافه.

وأمير علي حاجي زادة لديه رتبة عميد في الحرس الثوري. وقد ولد عام 1961 وشارك في الحرب الإيرانية العراقية في ثمانينات القرن العشرين إلى جانب عدد مهم من الذين يتولون أو تولوا في السابق مراكز قيادة في هذا الجهاز. وقد عين في عام 2009 بقرار من المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي قائدا للقوة الجو فضائية في جهاز الحرس الثوري. 

قد يعجبك ايضا