“لن نستسلم”.. قائد “فاغنر” يوجه رسالة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين

Founder of Wagner private mercenary group Yevgeny Prigozhin makes a statement as he stand next to Wagner fighters in an undisclosed location in the course of Russia-Ukraine conflict, in this still image taken from video released May 5, 2023. Press service of "Concord"/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. NO RESALES. NO ARCHIVES. MANDATORY CREDIT.

جسر – متابعات

صرّح يفغيني بريغوجين، رئيس ميليشيا “فاغنر” العسكرية الروسية الخاصة، اليوم السبت، أنه ورجاله يرفضون أوامر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بتسليم أنفسهم.

ونفى بريغوجين “مزاعم بوتين بالخيانة”، ووصف مقاتليه بالوطنيين، وفقا لوكالة “أسوشيتد برس”.

كما صرح زعيم “غافنر” لوكالة “فرانس برس” أن بوتين “أخطأ بشدة” باتهامه مقاتليه “بالخيانة” مؤكدا أن قواته “لن تستسلم”، مؤكداً في تسجيل صوتي أنه “في ما يتعلق – بخيانة الوطن – أخطأ الرئيس بشدة. نحن وطنيون”.

وأضاف: “لن يستسلم أحد بناء على طلب الرئيس أو الأجهزة الأمنية أو أي كان”.

وهذه المرة الأولى التي يهاجم فيها بريغوجين الرئيس الروسي شخصياً، بحسب ما أشارت إليه “فرانس برس”.

وكان قد صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في خطاب استثنائي بثته قنوات رسمية، اليوم، أن “التمرد المسلح” لميليشيا “فاغنر” العسكرية هو “خيانة”، وأن أي شخص يحمل السلاح ضد الجيش الروسي سيعاقب، متوعدا “بالدفاع عن الشعب وعن روسيا”.

وأضاف بوتين في خطابه، أن التمرد “طعنة في الظهر”، واتهم قائد مجموعة فاغنر بـ”خيانة” روسيا بدافع “طموحات شخصية”، معتبراً أن هذا التحرك هو “تهديد قاتل” للدولة الروسية.

وقال إن روسيا تخوض “أصعب معركة من أجل مستقبلها”، بينما يقود قائد “فاغنر” تمرداً مسلحاً.

“فاغنر” تتمرد وتسيطر على مواقع عسكرية في روسيا.. و”بوتين” يتوعد

قد يعجبك ايضا