مسؤول إسرائيلي: تدخل إيران في سوريا تسبب بكوارث إنسانية

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-04-20 08:43:24Z | | ÿeVKÿeWKÿgYMÿ® R€[

جسر – متابعات

صرّح مسؤول إسرائيلي بأن تدخل إيران في سوريا تسبب بكوارث إنسانية وحرباً أهلية، وتتسبب بالخراب في أي مكان تتدخل فيه، وتحاول تحويل الشرق الأوسط من المذهب السني إلى المذهب الشيعي.

وأدلى وزير الطاقة الإسرائيلي “يوفال شتاينيتز” بتصريحات لموقع “الحرة”، قال فيها إن إيران تحاول تدمير إسرائيل بالكامل، وتحاول تحويل الشرق الأوسط من المذهب السني إلى المذهب الشيعي.

وأضاف الوزير أن تدخل إيران في سوريا أدى إلى كوارث إنسانية وحربا أهلية، وتسبب في تدمير حياة الملايين في العراق ولبنان واليمن، ويتسببون بالخراب في أي مكان يتدخلون فيه.

وأردف أن إسرائيل لن تسمح بامتلاك إيران لسلاح نووي، وإن قررت الاستمرار في البرنامج فستفعل إسرائيل كل ما في وسعها لمنع ذلك.

وطالب وزير الطاقة المجتمع الدولي بممارسة ضغوطات كبيرة على إيران لإجبارها على تفكيك البنية التحتية الخاصة بالبرنامج النووي، وليس فقط الحد من قدراتها، وقال “ليس فقط تجميد أو تعطيل البرنامج النووي الإيراني، بل إلغائه بالكامل، الاتفاق النووي مع إيران كان خطأ بالكامل فبعد عامين أو ثلاثة قمنا بالحصول على الأرشيف السري النووي الإيراني بالكامل وإحضاره لإسرائيل.

وأضاف شتاينيتز: “رأيناه (الأرشيف) بالكامل وبكل وضوح، رأينا الوثائق، على عكس ما زعموا، فهم يستعدون لتحضير عشر رؤوس نووية، رأينا الرسم التخطيطي لتلك الرؤوس النووية، كان كل ذلك مدونا، لذا نرى أنه من الجيد أننا أحضرنا ذلك الارشيف، فالآن هم لا يستطيعون إنكار ذلك، لذا فسنفعل كل ما في استطاعتنا للدفاع عن أنفسنا والدفاع عن العالم”.

قد يعجبك ايضا