مقتل شابة من السويداء في جريمة “شرف”

 

قتلت شابة من ريف السويداء، فجر يوم الاربعاء، على يد أفراد من عائلتها بطلق ناري، بدعوى “الشرف”.

وذكرت صفحة “السويداء ٢٤” أن الشابة الثلاثينية “ع.خ”من ريف السويداء الجنوبي الشرقي، وصلت فجر الأربعاء 29/5/2019، إلى المشفى الوطني في السويداء متوفية، إثر اصابتها بعدة عيارات نارية.

وبتواصل صحفيين مع أهالي الضحية، رفضوا الإدلاء بأي تصريح نظراً لكون الموضوع “عائلي” بحسب تعبيرهم.

كما امتنعت الجهات الأمنية والطبية عن تقديم أي معلومات تفصيلية حول ملابسات الجريمة، كون الحادثة “قضية حساسة في مجتمع شرقي”، وفق ما صرح مصدر لمراسلي الصفحة.

وتنص المادة ٥٤٨ من قانون العقوبات السوري الصادر في المرسوم التشريعي رقم 148، بأنه يستفيد من العذر المحل من فاجأ زوجته أو أحد أصوله أو فروعه أو أخته في جرم الزنا المشهود أو في صلات جنسية فحشاء مع شخص آخر فأقدم على قتلهما أو إيذائهما أو على قتل أو إيذاء أحدهما بغير عمد، كما يستفيد مرتكب القتل أو الأذى من العذر المخفف إذا فاجأ زوجه أو أحد أصوله أو فروعه أو أخته في حالة مريبة مع آخر.

وقد تم تعديل نص المادة السابقة بموجب المرسوم رقم /1/ الثالث من كانون الثاني لعام ٢٠١١، بحيث يستفيد من العذر المخفف من فاجأ زوجه أو أحد أصوله أو فروعه أو أخوته في جرم الزنا المشهود أو في صلات جنسية فحشاء مع شخص آخر فأقدم على قتلهما أو إيذائهما أو قتل أو إيذاء أحدهما بغير عمد وتكون العقوبة الحبس من خمس سنوات إلى سبع سنوات في القتل.

 

قد يعجبك ايضا