نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأربعاء ٤ أيلول ٢٠١٩

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: قالت وكالة أنباء النظام “سانا” نقلاً عن مدير التطوير في الشركة، قوله إن شركة “أجنحة الشام” سيرت أولى رحلاتها إلى مدينة أصفهان الإيرانية مباشرة من مطار دمشق الدولي.

 

– حلب: اندلعت اشتباكات متقطعة بين الجيش الوطني من جهة وقوات الحماية الشعبية الكردية، من جهة أخرى نتيجة محاولة تسلل للأخيرة جنوب غرب اعزاز بريف حلب الشمالي، بحسب بيان الجيش الوطني.

 

في حين انفجرت دراجتين مفخختين في مدينة اعزاز بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى بينهم إصابات حرجة.

 

بالمقابل أعلنت قوى الأمن التابعة للجيش الوطني من كشف منفذي التفجير الأول، بعد رصدهم بعدسات المراقبة، وقامت بملاحقتهم والقبض عليهم، وفق بيان رسمي حصلت “جسر” على نسخة منه. 

 

– إدلب: قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مدينة كفرنبل وبلدات تلمنس والتح وكفرسجنة بالريف الجنوبي دون وقوع إصابات وفقاً لما ورد في تقرير الدفاع المدني السوري.

 

– اللاذقية: قالت وكالة سانا أن أصوات الانفجارات التي سمعت في أجواء مدينة اللاذقية ناجمة عن تصدي المضادات الأرضية لطائرات مسيرة ضد قاعدة حميميم العسكرية. 

 

– ديرالزور: قالت مصادر متطابقة أن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” اعتقلت عنصرين من تنظيم الدولة في قرية الهرموشية بالريف الغربي.

 

– الحسكة: أصيب طفلين وثلاث نساء بحروق إثر احتراق عدد من الخيم في القسم الثامن بمخيم الهول بالريف الشرقي.

 

– دولياً: قالت البعثة الأممية إلى سوريا عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، إن بيدرسون زار طهران اليوم، لبحث آخر تطورات اللجنة الدستورية السورية.

 

وبحسب بيانات موقع تعقب السفن العالمي فإن الناقلة الإيرانية المتواجدة قبالة السواحل السورية، أغلقت إمكانية تعقبها منذ مساء أمس.

 

أصدر موقع باب الهوى الحدودي مع تركيا بيان رسمي كشف من خلاله عن ترحيل تركيا نحو تسعة آلاف لاجئ سوري كانوا على أراضيها إلى سوريا بحسب البيان.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – شهداء وجرحى بانفجار دراجة نارية مفخخة وسط مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي (فيديو)

 

2 – بعد أن أشيع أنها امرأة خمسينية… وفاة طفلة بعد سقوطها من جسر الرئيس بدمشق.

 

3 – الرقة: رائحة الجثث تقود إلى مقبرة جماعية جديدة في بيت عربي مهجور.

 

4 – استهداف داعشي سابقاً وعميل للنظام حالياً في ريف درعا.

 

قد يعجبك ايضا