نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الثلاثاء 26 تشرين الثّاني: التصعيد مستمر في إدلب وقصف لحراقات النفط في الباب

خاص: جسر التقرير اليومي

– حلب: استهدفت طائرات حربية مجهولة الهوية حراقات النفط في بلدة ترحين بريف مدينة الباب وبلدة الكوسا وتل الشعير بريف جرابلس شرقي حلب.

في حين انفجرت عبوة ناسفة زرعت بسيارة تابعة للجيش الوطني في مدينة إعزاز بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى.

– إدلب: دمرت الطائرات الحربية الروسية، فرن في ريف إدلب الجنوبي إثر استهدافه بعدة غارات جوية بشكل مباشر كما أصيب رجل نتيجة تلك الغارات.

حيث أدى قصف الطيران الحربي الروسي، ب4 غارات على أطراف بلدة بينين بريف إدلب الجنوبي، إلى تدمير فرن ونشوب حريق كبير فيه، حيث أدى الدمار إلى إخراج الفرن عن الخدمة .

فرق الخوذ البيضاء وثقت استهداف 13 منطقة ب 33 غارة جوية بفعل الطيران الحربي الروسي، و 10 براميل من الطيران المروحي التابع لقوات الأسد، بالإضافة إلى 90 قذيفة مدفعية. 

وشمل القصف مدينة كفرنبل وبلدات كفرومة وحاس والبارة وبسقلا وحزارين والتح وحيش وكفرسجنة وبينين وبابولين، وقريتي الشيخ مصطفى ومعرزيتا بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى الفرجة والزرزور بريف إدلب الشرقي.

– حماة: قصفت مدفعية النظام محيط قرية العنكاوي بالريف الغربي، فيما اقتصرت الأضرار على الماديات.

– دير الزور: نفذت قوات من قسد مدعومة بقوات من التحالف الدولي عملية دهم في بلدة الكبر بريف دير الزور العربي، واعتقلت عدداً من الأشخاص، قال سكان المنطقة انهم من المدنيين الذين لا علاقة لهم بأي من أطراف الصراع.

– الرقة: انفجر لغم أرضي في محيط مدينة عين عيسى بالريف الشمالي ما أدى لاستشهاد مدني وإصابة آخر.

النشرة الاقتصادية وأسعار العملات: 

تواصل أسعار صرف الليرة السورية تراجعها أمام باقي العملات الرئيسية، بشكل متسارع منذ أيام، متخطية الـ 750 ليرة سورية لكل دولار واحد في أسعار صرف يوم الإثنين 25 تشرين الثاني.

وسجل سعر صرف الليرة السورية، بحسب موقع “الليرة اليوم”، في أسواق العاصمة دمشق، أمام الدولار الأمريكي 753 شراء و756 مبيعا، بينما اليورو 828 شراء، و833 مبيعا، والليرة التركية 131 شراء، و132 مبيعا.

وأبقى مصرف سوريا المركزي سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنك المركزي بما يقارب الـ 434 في التعاملات التجارية والحوالات الخارجية والتمويل منذ فترة طويلة.

النشرة الجوية وحالة الطقس:

توقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام ومائلا للبرودة خلال ساعات الليل.

وتحدثت في نشرتها عن تأثر البلاد بمنخفض جوي يبدأ ساعات ليل اليوم الثلاثاء وينتهي مساء الخميس 28 تشرين الثاني الجاري. 

وحذرت المديرية من تشكل الضباب في الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية وتكون الرياح متقلبة إلى غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج. 

التطورات السياسية والاقليمية:

ذكرت تقارير إعلامية، أن ممثلي الادعاء العام في بلجيكا، عطلوا العديد من خوادم الإنترنت التي يستخدمها تنظيم داعش، وأغلقوا حسابات ومواقع إلكترونية تديرها ذراعه الإخبارية في عملية قادتها وكالة الشرطة الأوروبية “يوروبول”.

قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي في خطاب تلفزيوني أمس الاثنين إن إيران ستدمر الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية إذا تجاوزت خطوط طهران الحمراء.

وسبق أن أكد مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأميركية، أن تركيا في حاجة “للتخلص” من منظومة صواريخ “إس 400″، التي اشترتها من روسيا، إذا كانت ترغب في تجاوز الأزمة مع واشنطن

فيما أقدم متظاهرون عراقيون على إحراق منزل عضو مجلس النواب السابق خالد الأسدي في ذي قار، وتناقل ناشطون تسجيلاً مصوراً للمنزل.

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

1 – ديرالزور: التلوث البيئي ينذر بكارثة.. ما هي اﻷسباب والنتائج؟ وهل من حلول؟!

2 – ممثلون عن عفرين يهاجمون المجلس الاسلامي السوري ويطالبونه بمواجهة الانتهاكات.

3 – لماذا داهمت الشرطة التركية ملتقى الكتاب الثالث في عينتاب؟ وما علاقة شكاوى لسوريين بالقضية؟!

4 – هل قصف التحالف حراقات النفط في ريف الباب ؟!

قد يعجبك ايضا