نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الخميس ١٩ أيلول

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: شنت قوات النظام متمثلة بالأمن العسكري حملة دهم واعتقال جديدة داخل مدينة الزبداني، سبقها استنفار أمني بمحيط المدينة على خلفية عبارات مناهضة للنظام خطها مجهولون.

 

بالمقابل تحدثت وكالة أنباء النظام عن إخماد حريق في ريف دمشق اندلع في الأراضي الزراعية بمنطقة عين حور بريف دمشق.

 

– حلب: قال الدفاع المدني السوري أن طفل قضل في قرية ندة شرقي مدينة إعزاز جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة أحد المدنيين، كما قتل شخص آخر في مدينة اعزاز جراء انفجار مجهول السبب.

 

فيما توفي شخص وأصيب اثنين آخرين جراء اندلاع حريق بإحدى محطات تكرير الوقود في منطقة ترحين.

 

– إدلب: قصفت قوات النظام مدن وبلدات “كفرنبل والشيخ مصطفى والنقير ومعرة الصين وأم الصير وركايا ومعرة حرمة وبداما والناجية” لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

 

فيما جرت اشتباكات بين فصائل الثوار وقوات الأسد على إثر محاولة تسلل الأخير على محور بلدة تحتايا بالريف الجنوبي.

 

– حماة: تعرضت قرى القاهرة وتل واسط والمنصورة والسرمانية بريف المحافظة الغربي لقصف مدفعي من قوات النظام مسببة دمار في منازل المدنيين.

 

– اللاذقية: تعرضت قرية كبينة والتلال المحيطة بها في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي لقصف مكثف من الطائرات المروحية بالتزامن مع قصف مدفعية قوات النظام تلال كبينة، بريف اللاذقية.

 

– درعا: قتل عنصر تابع لفصائل المصالحات، بالتزامن مع نجاة قيادي سابق في المعارضة من محاولة اغتيال، بعد أقل من يوم على مقتل شقيقين بعملية اغتيال في ريف درعا.

 

– ديرالزور: شنت طائرات حربية مجهولة، ضربات على مواقع ومراكز إيرانية في البوكمال شرقي دير الزور، عند الحدود السورية العراقية، وكشفت مصادر إعلامية غربية عن مشاركة طائرات سعودية في تلك الضربات.

 

في حين انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من مقسم الهاتف في بلدة الشحيل بالريف الشرقي، دون حدوث أضرار بشرية.

 

كما هز انفجار محيط مبنى تابع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في بلدة ذيبان، فيما شهدت سماء مدينة البوكمال تحليقا للطيران المسير عن بعد مجهول الهوية.

 

– الرقة: اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” عشرات الشبان على حاجز المنصورة غرب الرقة، بهدف للتجنيد الإجباري.

 

– الحسكة: أصيب مدنيان بجروح خطيرة جراء انفجار لغم أرضي في محيط بلدة تل حميس بالريف الشرقي.

 

– النشرة الجوية وحالة الطقس:

 

كشف موقع هوى الشام عن ارتفاع  عام على درجات الحرارة خلال الـ 60 ساعة القادمة نتيجة تأثرنا بمرتفع جوي يؤثر على كامل منطقة شرق المتوسط بأجواء حارة و جافة إجمالاً في كافة المناطق و المحافظات السورية.

 

وتسجل درجات الحرارة خلال اليومين القادمين في دمشق والمحافظات السورية الداخلية ما بين 35 و 38 درجة بشكل عام عدا عن المحافظات الشرقية ترتفع الحرارة فيها لتصبح من جديد بداية الأربعينات.

 

فيما تسجل السواحل السورية و مناطق جنوب غرب سوريا وريفي دمشق الغربي و الشمالي الحرارة الأقل لتكون ما بين 30 و 32 درجة.

 

– النشرة الاقتصادية وأسعار العملات:

 

تواجه الليرة السورية حالة من عدم الاستقرار في تعاملات، حيث انتهت حركة التداول في السوق، على ارتفاع طفيف عند اﻹغلاق حيي انخفضت في بداية التعاملات إلى 640 مبيع مقابل الدولار، ثم عادت لترتفع.

 

وأغلق سوق الصرف على تراجع “الدوﻻر” بمقدار ليرة واحدة وسجل، 621 ل.س شراء، 625 ل.س مبيع، بحسب مصادر اقتصادية.

 

وفي حلب شمال سوريا سجل الدوﻻر نفس اﻷسعار في العاصمة، في حين تراجع الدولار في إدلب إلى 623 ل.س شراء، 630 ل.س مبيع، بعد أن وصل إلى 650 ل.س مبيع.

 

وقال نائب حاكم المصرف المركزي لصحيفة الوطن أنه تم اتخاذ قرار حاسم في المصرف المركزي بأنه لن يتدخل في السوق ولا بدولار واحد، مثل السابق حسب وصفه.

 

– دولياً: “التطورات السياسية والاقليمية” أصدرت الأمم المتحدة بيان رسمي أعلنت فيه عن مقتل سبعة أشخاص في سوريا، بسبب انفجار الألغام ومخلفات الحرب، خلال الأيام الثلاثة الماضية.

 

فيما  كشف مصدر مطلع لصحيفة “اندبندنت عربية” أن مقاتلات سعودية شاركت في استهداف مواقع لميليشيات إيرانية في منطقة البوكمال السورية.

 

من جانه أوقف الاتحاد الأوروبي الدعم الذي كان يقدمه لمديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب، والمخصص لدفع رواتب المعلمين، بحسب مصادر محلية

 

أعلنت حكومة اليونان إنها سجلت خلال الأشهر الماضية وصول آلاف المهاجرين وطالبي اللجوء إليها قادمين من تركيا، وهو أعلى مستوى منذ عام 2016.

 

فيما أعلن الجيش اللبناني إيقاف عدد من اللاجئين السوريين، في أثناء محاولتهم السفر بحرًا بطريقة غير شرعية، من السواحل اللبنانية باتجاه أوروبا.

 

وقالت نشرت “الوكالة الوطنية للإعلام”

 قرار ينص على تعليق العمل في تلفزيون المستقبل وتصفية حقوق العاملين والعاملات، للأسباب المادية ذاتها التي أدت إلى إقفال جريدة المستقبل.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – نائبة في مجلس الشعب تنتقد: عائلة علاء حرفوش حفرت عشرة أيام بأيديها في خان شيخون لانتشال جثمانه.

 

2 – اعترافات خلية “أبو محمد الحمصي” الداعشي بارتكاب ١٤ عملية اغتيال وتفجير (فيديو).

 

3 – هاربون من الهول.. قيادي في قسد يكشف لـ”جسر” أسباب المداهمات اﻷخيرة في ريف ديرالزور الشمالي.

 

4 – الكادرو “دينو” يتخلى عن قضيته الكردية عندما وقع في الحب فآثر “الزواج”.

 

قد يعجبك ايضا