واشنطن تتهم روسيا بانتهاك بروتوكولات وتوضح تفاصيل إصابة جنودها

اتهمت الولايات المتحدة روسيا بـ”انتهاك” بروتوكولات آلية منع وقوع الاشتباكات بين الجانبين في سوريا، وجاء هذا الاتهام على أثر الحادث الذي وقع شمال شرق البلاد وأسفر عن إصابة عسكريين أمريكيين.

جسر:متابعات:

اتهمت الولايات المتحدة روسيا بـ”انتهاك” بروتوكولات آلية منع وقوع الاشتباكات بين الجانبين في سوريا، وجاء هذا الاتهام على إثر الحادث الذي وقع شمال شرق البلاد وأسفر عن إصابة عسكريين أمريكيين.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض، جون إيليون، في بيان اصدره مساء الأربعاء، “إن الحادث وقع صباح 25 أغسطس في منطقة بلدة المالكية شمال شرق سوريا،” مضيفا أن “عربات روسية اصطدمت مع عربة مصفحة تابعة للتحالف الدولي، مما أسفر عن إصابة طاقمها”.

وصرح بأن العربة الأمريكية غادرت موقع الحادث سعياً لتجنب حدوث أي نزاع بين الطرفين، مشيراً إلى أن “مثل هذه التصرفات غير الآمنة وغير المهنية تمثل انتهاكا لبروتوكولات منع وقوع الاشتباكات، التي تم إقرارها من قبل الولايات المتحدة وروسيا في ديسمبر عام 2019”.

ومع أنّ الجانب الأمريكي أكد أنه لايريد التصعيد، لكنه “يتمتع بحق كامل للدفاع عن النفس”، ونقلت وكالة “رويترز” أنّ الحادث أسفر عن جرح عسكريين أمريكيين اثنين من جنود الولايات المتحدة.

المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف أكد من جهته، أن رئيسي أركان روسيا والولايات المتحدة، الفريق فاليري غيراسيموف والجنرال مارك ميلي، بحثا الحادث الذي وقع بين قوات من الجانبين في سوريا.

قد يعجبك ايضا