نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأربعاء ١٢ حزيران ٢٠١٩

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: أفاد مراسل صحيفة جسر بريف حلب، إن أربعة مدنيين، استشهدوا وأصيب آخرون، جراء قصف مدفعي لقوات النظام على بلدة “الزربة” بريف حلب الجنوبي.

 

فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية مدينتي “حيان وعندان”، ما تسبب باندلاع حرائق بالأراضي الزراعية، بريف المدينة الشمالي.

 

من جانبه أعلن الجهاز الامني لفصيل “أحرار الشرقية” التابع للجيش الوطني عن إلقاء القبض على خلية تابعة لقوات النظام مؤلفة من سبعة أشخاص في مدينة “عفرين” شمال حلب.

 

– إدلب: وثق الدفاع المدني، ثمانية شهداء طفل وثلاثة نساء، و13 إصابة بينهم أربعة أطفال وثلاث نساء جراء القصف وغارات الطيران الحربي، على ريف إدلب

 

مؤكداً استشهاد خمسة مدنيين إحداهن امرأة، وأصيب طفلين وامرأتين، في قرية “كفرعين”، غربي خان شيخون جراء غارة جوية من الطيران الحربي، جنوب إدلب.

 

فيما استشهدت امرأتان في بلدة “حاس”، جراء غارة جوية من الطيران الحربي، كما استشهد طفل قرية “طبيش” شمالي “خان شيخون”، حسب الدفاع المدني.

 

بدورها قصفت الطائرات الحربية والمروحية الروسي مدن وبلدات “خان شيخون ومعرة النعمان والحامدية وركايا سجنة والهبيط وأرينبة والشيخ مصطفى والنقير وعابدين وطبيش وحاس”، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى.

 

بالمقابل استشهدت سيدة وأصيب طفل بجروح إثر قيام حرس الحدود التركي بإطلاق النار على مخيم “كفرلوسين”، على الحدود السورية التركية.

 

– حماة: شن الطيران الحربي والمروحي العشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات “كفرزيتا واللطامنة ومورك والزكاة والصياد والسرمانية وتل ملح والجبين وحصرايا”، شمال حماة.

 

من جهتها فصائل المعارضة معاقل قوات الأسد في قريتي خطاب والمجدل شمال حماة بصواريخ الغراد، وتمكنت من تدمير رشاش دوشكا وقتل طاقمه.

 

– اللاذقية: أعلنت فصائل المعارضة عن تمكنها من افشال محاولة تقدم جديدة على محور الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، حيث تمكنت الفصائل من قتل وجرح العديد من العناصر، وسط قصف جوي ومدفعي مكثف.

 

– حمص: شن تنظيم الدولة  هجوم واسع شرق مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، نتج عنه مقُتل عدد من عناصر قوات النظام بينهم ضباط، وأصيب آخرون بجروح، جراء الاشتباكات.

 

– درعا: أقدم مجهولون على اغتيال “محمد البردان” الذي التحق بقوات الأسد وكان عنصرا سابقا في الجيش الحر في مدينة طفس، كما الحال لما تعرض له “محمد الغانم” أمام منزله في بلدة المزيريب ويعرف عنه أنه من الداعمين للنظام.

 

كما تعرض “خالد اللطفية” أحد عناصر المصالحة وعنصر سابق في الجيش الحر في مدينة نوى بالريف الشمالي الغربي، للقتل بظروف غامضة.

 

ديرالزور: قامت قوات النظام ولأسباب مجهولة بتنفيذ حملة اعتقالات في مدينة العشارة بالريف الشرقي وطالت عددا من عناصر الدفاع الوطني التابع له.

 

وفي دير الزور أيضاً قتل شخص برصاص قوات النظام في قرية عياش بالريف الشرقي، كما قُتل شخص على أطراف قرية أبو النيتل بالريف الشمالي برصاص قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

 

– الحسكة: اعتقل عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د”، مسؤول ما تسمى “المصالحات الوطنية” التابعة للنظام السوري من وسط مدينة القامشلي في محافظة الحسكة.

 

كما اعتقلت قوات التحالف الدولي، بالتعاون مع الوحدات الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” مدنيين اثنين، بعملية إنزال جوي في ريف محافظة الحسكة الجنوبي.

 

دولياً قال وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، أن شركاؤنا الأتراك ينفذون التزاماتهم باتفاق سوتشي حول إدلب بنشاط، حسب تعبيره

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – الموت الغامض يلاحق قادة فصائل “المصالحة” في درعا.. وفاة قائد فرقة عمود حوران بمرض مجهول

 

2 – بعد هزائم حلفاء موسكو مؤخراً.. لافروف غاضباً ويتوعد بـ”رد ساحق” في إدلب

 

3 – اجتماع عشائري لفضّ النزاع بين قريتي النمليّة وأبو النيتل ينتهي بمقتل أحد حراس الاجتماع عن طريق الخطأ

 

4 – رقم هاتف يقود “أحرار الشرقية” للقبض على خلية تابعة لـ”النمر” في عفرين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق