مصادر من مخيم الهول: “الوضع تطور إلى اشتباكات بين المهاجرات وقسد وما يزال قائماً”

مخيم الهول/انترنت

جسر: الحسكة:

علم مراسل صحيفة جسر في الحسكة، إن التأزم الذي يشهده مخيم الهول قد تحول إلى اشتباك بين مجموعة من نساء داعش من “المهاجرات” وبين القوات الأمنية التابعة لقسد في المخيم.

مراسل جسر الذي تمكن من الحصول على بعض المعلومات عبر رسائل واتس آب من داخل المخيم، قال أن مصادره أكدت استخدام قسد للاسلحة الخفيفة والمتوسطة، ومنها مضادات الطيران من عيار ٢٣ ملم، الأمر الذي يشير إلى امتلاك الطرف الآخر اسلحة دفاعية، ربما تكون قد انتزعت من ايدي عناصر قسد.

واندلعت، اليوم الاثنين، مظاهرات في “مخيم الهول” ضمن ما يعرف بقطاع “المهاجرات”، إثر مداهمة “أسايش” للقطاع، وشنهم حملة أسفرت عن اعتقال 30 امرأة، بعد العثور على جثة عنصر من الوحدات الكردية في مكب للنفايات.

وعلم مراسل “جسر” في الحسكة، بأن المظاهرات امتدت من قطاع “المهاجرات” إلى القطاع السابع الذي تشغله عوائل التنظيم إلى جانب القطاعين 5 و6.

وبحسب ما أدلى به مراسلنا، فقد شهد المخيم استنفاراً أمنياً وسمعت أصوات إطلاق الرصاص لتفريق المتظاهرات، ما أدى لمقتل امرأة وإصابة 7 أخريات جرى نقل اثنتان منهن إلى مشفى الحياة، “عصام بغدي” سابقاً، بالحسكة.

وأضاف المراسل، أن إصابات وقعت في صفوف عناصر “أساييش”، وأن الوحدات الكردية فرضت حظر التجول في المخيم، وأغلقت كافة المحال التجارية وأخرجت كافة السيارات المدنية، في محاولة للحيلولة دون تحول الاجتجات في قسم المهاجرات إلى عصيان يشمل كامل المخيم.

وعلم مراسلنا من مصادر في المخيم، أن الوحدات الكردية قامت بحشد 300 عنصر من منتسبيها، وقامت بتطويق المخيم من كافة الجهات، وأنها قامت بإطلاق النار عشوائياً بأنواع مختلفة من اﻷسلحة بينها رشاش ثقيل مضاد للطائرات.

قد يعجبك ايضا